حزب المؤتمر: انتهينا من الاستعداد للانتخابات وننافس على 130 مقعدا

الخميس، 10 سبتمبر 2015 12:59 م
حزب المؤتمر: انتهينا من الاستعداد للانتخابات وننافس على 130 مقعدا لواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر ونائب رئيس الحزب، إن الحزب أنهى استعداده للانتخابات، وإنه من المفترض أن يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بعدد مرشحين يتراوح من 100 إلى 130 مرشحا للقائمة والفردى، وسوف يتم الإعلان عن جميع أسمائهم، خلال مؤتمر صحفى ستعقده الأمانة العامة للحزب عند غلق باب تلقى طلبات الترشح.

وأكد راضى فى بيان له أن الحزب قد انتهى من وضع البرنامج الانتخابى الذى يعتمد على مواجهة الفقر والانحياز لمحدودى الدخل، وقد تم وضع خطة متكاملة لتحسين الاقتصاد، للحد من البطالة ولجذب المزيد من فرص الاستثمار، مشيرًا إلى أن البرنامج أعدته مجموعة كبيرة من المختصين فى مختلف المجالات أنه سيعلن عن البرنامج مع بدء فتح مدة الدعاية الانتخابية التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات.

وطالب راضى الجميع بضرورة الاستعداد للانتخابات والعمل على وضع برنامج قوى يتماشى مع صعوبة المرحلة السياسية التى تمر بها الدولة المصرية.

وفى البيان نفسه، حذر حامد الشناوى نائب رئيس الحزب وأمين التظيم من تأثير سماسرة الانتخابات على اختيارات الناخبين فى الانتخابات، مشيراً إلى أن الظاهرة باتت من ملامح العملية الانتخابية، موضحاً أن سماسرة الانتخابات منتشرون فى مصر، ولا يختفون بانتهاء الانتخابات البرلمانية والبعض منهم يتلقى مبالغ مالية كل فترة، مؤكداً أنهم سبب أساسى فى تغيير نتيجة الانتخابات، لصالح مرشح على حساب مرشح آخر، منوهاً بأن استخدام النفوذ والبلطجة فى العملية الانتخابية، يؤديان إلى برلمان لا يوجد به سوى أصحاب المصالح ورؤوس الأموال.

وأكد الشناوى على أن الحزب شكل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات البرلمانية على مستوى الجمهورية، لرصد ومتابعة سير العملية الانتخابية والتجاوزات التى يمكن أن يمارسها البعض، وسوف يتم رفع هذه التجاوزات إلى اللجنة العليا للانتخابات إن وجدت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة