قنصل مصر بالكونغو يؤكد على وجود تطابق فى المواقف السياسية بين البلدين

الأحد، 09 أغسطس 2015 11:16 ص
قنصل مصر بالكونغو يؤكد على وجود تطابق فى المواقف السياسية بين البلدين قناة السويس الجديدة
برازافيل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القنصل المصرى فى جمهورية الكونغو كريم عبد العزيز، تطابق المواقف بين مصر والكونغو خلال الفترة الحالية على المستوى السياسى، مشيرا إلى أن وفدا رفيع المستوى من جمهورية الكونغو شارك بدعوة من مصر فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس الماضى.

وأضاف القنصل المصرى فى حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "جمهورية الكونغو تعلم جيدا أن مصر دولة كبيرة لها مكانتها الخاصة أفريقيا ودوليا، لذلك تدعم طلب مصر لحصولها على مقعد فى مجلس الأمن بدورة عامى (2016 – 2017).

ونوه بأن جمهورية الكونغو دعمت موقف الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو واعتبرتها خطوة من الشعب للحفاظ على الهوية المصرية، كما دعمت مصر أثناء فترة تعليق عضويتها فى الاتحاد الأفريقى حتى استعادت مقعدها.

وأوضح أن هناك منحا مصرية للكونغو فى عدة مجالات عن طريق الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وقال إن "هناك بعثة أزهرية فى الكونغو إلى جانب عدد من الخبراء المصريين فى عدة مجالات، بالإضافة إلى عدد محدود من رجال الأعمال".

وأعرب القنصل المصرى عن أمله فى زيادة الاستثمارات المصرية فى الكونغو، حيث إنها تحتاج العديد من الخبرات المصرية، خاصة فى مجال الإنشاءات وفى المجال العسكرى والأمنى والصحى.

وأشار إلى أن جمهورية الكونغو تعتمد بشكل أساسى فى اقتصادها على الثورة المعدنية والبترول، متمنيا زيادة حجم التبادل التجارى مع مصر خلال الفترة المقبلة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة