وزيرة التعاون تبحث مع وزير الزراعة الأوكرانى زيادة حجم التبادل التجارى

الجمعة، 07 أغسطس 2015 12:00 ص
وزيرة التعاون تبحث مع وزير الزراعة الأوكرانى زيادة حجم التبادل التجارى الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى ، خلال لقائها مع أولكسى بافلينكو وزير السياسة الزراعية الأوكرانى على ضرورة العمل على تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من أوكرانيا فى ضوء عودة الاستقرار والأمن لمصر، وزيادة حجم التبادل التجارى والسعى نحو زيادة الصادرات المصرية.

كما أكدت على ضرورة تشجيع استثمارات الجانب الأوكرانى فى مصر خاصة فى ضوء المشروعات العملاقة الجديدة التى يمكن تنفيذها بعد افتتاح قناة السويس الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة التعاون الدولى وأولكسى بافلينكو وزير السياسة الزراعية الأوكرانى وسفير أوكرانيا فى القاهرة والوفد المصاحب له، على هامش مشاركته فى احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة اليوم الخميس.

وأشار بيان صحفى صادر من الوزارة مساء اليوم الخميس، إلى أنه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية عقد اجتماعات الدورة القادمة للجنة المشتركة المصرية الأوكرانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى، والمقترح عقدها خلال النصف الثانى من شهر نوفمبر أو النصف الأول من شهر ديسمبر 2015 ، على أن يتم خلالها التركيز على عدد محدد من مجالات التعاون التى تتمتع فيها البلدان بميزة تنافسية مثل التجارة ، والسياحة ، والتعليم ، والزراعة ، والرى ، والصحة ، والبنية التحتية.

كما اقترحت الوزيرة عقد منتدى رجال أعمال مصرى أوكرانى على هامش فعاليات اللجنة، وهو ما رحب به وزير السياسة الزراعية الأوكرانى ورئيس الجانب الأوكرانى فى اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الأوكرانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة