عشان البحر بيجوع.. الأكل الصحى يكسب.. بلاش محشى وكفتة وخليك فى الخس والخيار والجزر.. وبعد كل غطسة نأنأ فى الخوخ والتفاح.. وابعد عن المحمر والمشمر

الجمعة، 07 أغسطس 2015 11:08 م
عشان البحر بيجوع.. الأكل الصحى يكسب.. بلاش محشى وكفتة وخليك فى الخس والخيار والجزر.. وبعد كل غطسة نأنأ فى الخوخ والتفاح.. وابعد عن المحمر والمشمر شاطئ
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الشاطئ، ليس كل الطعام مباح، فالكثير من الأطعمة غير مناسب لطبيعة الجسم الذى مارس رياضة العوم وتمتع بالبحر وبذل مجهودا كبيرا طوال ساعات النهار، ولأن النشاط على الشاطئ وفى المصايف يكون فى أعلى مستوياته، فما بين الشاطئ والبحر والبسين يبذل المصيف الكثير من النشاطات.

ما الطعام المناسب للشاطئ؟


على الشاطئ، تصطحب الكثير من السيدات الكثير من أنواع الطعام الضارة وغير المفيدة للجسم، معتقدات خطأ أنها تمد بالطاقة، فالمحاشى والطعام المقلى واللحوم الحمراء المقلية خطيرة وغير مفيدة على الشاطئ، وقد تؤدى إلى زيادة فى الشعور بالخمول والكسل بعد فترة من النشاط نتيجة السعرات الحرارية العالية والدهون الكثيرة التى تملؤها.

وحسب الدكتور أحمد جمال أخصائى الجهاز الهضمى، فأفضل انواع الطعام التى يمكن أن تصطحبها الأسرة معها على الشاطئ، هى الوجبات الخفيفة والمفيدة للجسم، وتمده فى الوقت ذاته بالطاقة والنشاط، ولا تسبب له الخمول أو العرق الزائد أو الشعور بالإرهاق، وكل هذه الأعراض تسببها الأطعمة المقلية والمليئة بالدهون.

الفاكهة.. التفاح والخوخ والعنب


الفاكهة أفضل الأصناف التى يمكن أن تصطحبها معك على الشاطئ، وبين الحين والآخر وغطسة وأخرى، يمكنك النأنأة بتناول تفاحة خضراء تمدك بالترطيب الكافى، والطاقة الشديدة وتهيئ معدتك للطعام.

كما أن العنب من أفضل أنواع الفاكهة التى ترطب الجسم وتعطيه الشعور بالنشاط والطاقة، وتمده بسعرات مفيدة، كما يفعل الخوخ البلدى اللذيذ الذى يرطب الجسم ويمده بالعناصر والفيتامينات، وكل هذه الأنواع المختلفة من الفاكهة تساعد على حماية البشرة من التشقق والجفاف الناتج عن ضعف الترطيب والتعرض المستمر لأشعة الشمس فى المصايف.

الخضراوات بأنواعها أفضل أصناف تتناولها على الشاطئ


وفى السياق ذاته، أكدت الدكتورة هدير على أخصائية التغذية على أن الخضراوات أحد أهم وأفضل الأصناف الصحية التى يمكن أن تصطحبها معك على الشاطئ، لتتناول بعضها بين الحين والآخر، ولأن البحر بيجوع، فعليك أن تهتم بملئ معدتك بما يمكنه أن يشعرك بالشبع وفى الوقت ذاته يمدك بالطاقة والفوائد والترطيب.

الخس


من أهم الخضراوات الورقية التى تساعدك على الشاطئ على الشعور بالشبع، كما يمنحك الوقت لكى تشعر بالشبع بعد تناوله بفترة ليست بقصيرة، لذا يمكنك مغادرة البحر لبضع دقائق لتتناول الخس وتعاود مليئا بالحيوية.

الخيار


يمدك بالترطيب اللازم فى درجة الحرارة العالية، ومع شمس الشاطئ الحارقة، لذا يمكنك تناوله بين الحين والآخر كى تتمكن من التمتع بمذاقه الرطب، وبإمداده الجسم بالطاقة والشعور بالنشاط وتهدئة المعدة والشبع لفترة طويلة.

الجزر


يساعد الجسم على الشعور بالانتعاش والطاقة، ولذا يصلح الجزر كنأنأة جيدة على الشاطئ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة