وزير الآثار: نسعى لوضع منطقة القلاع العسكرية على خارطة السياحة العالمية

الإثنين، 03 أغسطس 2015 12:07 م
وزير الآثار: نسعى لوضع منطقة القلاع  العسكرية على خارطة السياحة العالمية ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، على بذل الوزارة كل ما لديها من طاقات من أجل تحويل منطقة القلاع العسكرية بمحور قناة السويس إلى عنصر جاذب لحركة الزيارة ووضعها على خارطة السياحة العالمية فى اقرب وقت باعتباره تجسد جزءا هاما من التاريخ المصرى.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها وزير الآثار صباح اليوم خلال مراسم افتتاح المعرض المؤقت للآثار المقام بمتحف السويس القومى تحت عنوان "قناة السويس إبحار فى أعماق التاريخ"، والذى يأتى ضمن الفعاليات التى تطلقها وزارة الآثار احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة، بحضور خالد رامى وزير السياحة وعدد من ممثلى الجيش الثانى المصرى والمحافظة ورؤساء قطاعات وزارة الآثار.

وأضاف وزير الآثار بأن الهدف من إقامة ثلاث معارض أثرية متفرقة بالتزامن مع هذا الحدث الجلل وهو افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة جاء لإلقاء المزيد من الضوء على سيناء ومدن القناة.

وأوضح الدكتور ممدوح الدماطى، على ما يذخر به متحف السويس من أهمية وخصوصية بما يسرده من حقائق وتفاصيل عن المنطقة ككل من خلال ما يحويه من كنوز ومقتنيات أثرية، مضيفا أن المعرض الأثرى لمتحف السويس تحكى تاريخ فكرة إنشاء قناة تربط بين البحرين الأحمر والمتوسط عبر نهر النيل وفروعه فى العصور القديمة وصولاً إلى ربط البحرين مباشرة عبر قناة السويس التى حفرت فى الفترة من 1859-1869، نهاية بحفر قناة السويس الجديدة.

من جانبه أعرب خالد رامى، وزير السياحة، عن سعادته للمشاركة بحضور فعاليات هذا المعرض الأثرى، لافتا إلى أن المنطقة ستشهد رواجا كبيرا بالتزامن مع افتتاح القناة الجديدة، كما ستشهد افتتاح عدد كبير من الفنادق مما يعمل على تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى المنطقة خاصة سياحة رجال الأعمال.


موضوعات متعلقة..


وزير الآثار يفتتح معرض"إبحار فى أعماق التاريخ" بمتحف السويس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة