سفير مصر بموسكو: إنشاء قناة السويس الجديدة يعكس ثقة الشعب فى قيادته

الإثنين، 03 أغسطس 2015 09:54 م
سفير مصر بموسكو: إنشاء قناة السويس الجديدة يعكس ثقة الشعب فى قيادته سفير مصر فى روسيا محمد البدرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد البدرى سفير مصر فى موسكو أن إنشاء قناة السويس الجديدة فى هذه الفترة الزمنية القياسية يعكس ثقة الشعب المصرى فى قدراته وفى قيادته، مشيرا إلى أن هذه أول مرة فى تاريخ مصر الحديث يقوم فيها الشعب بتمويل مشروع عملاق كهذا بتمويل ذاتى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الموسع الذى عقده السفير اليوم الاثنين فى مؤسسة (روسيا اليوم) ، وهى أكبر مؤسسة إعلامية روسية ، وذلك لاستعراض مشروع قناة السويس الجديدة قبيل افتتاحه رسمياً، حيث استعرض أهم جوانبه الفنية والملاحية ودوره فى دعم الأهمية الاستراتيجية لمصر على المستوى الدولى.

ولفت السفير إلى الفرص الاستثمارية المتاحة للمشاركة فى المنطقة اللوجستية المرتبطة بهذا المشروع العملاق استناداً لأهميته فى التجارة الدولية وارتباطاً بفرص إعادة التصدير لأسواق تبلغ القدرة الشرائية فيها أكثر من 1.6 مليار نسمة عبر استغلال اتفاقيات التجارة الحرة لمصر مع الاتحاد الأوروبى وعدد من التجمعات الأفريقية ودول (الإفتا) وغيرها.

وأكد فى هذا الصدد أنه تم تشكيل فريق عمل فى السفارة برئاسة نائب السفير ورئيس المكتب التجارى للترويج لهذا المشروع فى السوق الروسى والرد على أى استفسارات.


موضوعات متعلقة..



- اللواء مدحت المنشاوى مساعد وزير الداخلية للأمن المركزى فى أجرأ حوار من "قناة السويس": "ما بنهزرش لأن دى مصر ودى فرحة شعبها".. و"مش هنسمح لحد يسرق الفرحة من قلوب الناس".. وسنقطع يد الإرهاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة