الأونروا: نقص الأموال يهدد عودة الأطفال الفلسطينيين إلى المدارس

الإثنين، 03 أغسطس 2015 04:47 م
الأونروا: نقص الأموال يهدد عودة الأطفال الفلسطينيين إلى المدارس أطفال فلسطين
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الاثنين من أنها قد لا تكون قادرة على ضمان عودة نصف مليون طالب فلسطينى إلى المدارس لنقص الأموال.

وقالت ساندرا ميتشيل نائب المفوض العام للأونروا فى مؤتمر صحافى عقد الاثنين فى غزة "لا يزال هناك عجز بقيمة 101 مليون دولار لدى الوكالة هذا العام"، وكان المنسق الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف صرح الشهر الماضى أمام مجلس الأمن الدولى أن الوكالة تعانى من أزمة مالية "غير مسبوقة".

وحذرت ميتشيل من أن الأزمة المالية قد تؤدى الى تأجيل عودة اطفال اللاجئين الفلسطينيين الذين يتلقون مساعدات من الاونروا فى الاراضى الفلسطينية المحتلة وفى سوريا ولبنان والأردن، وأضافت "لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بتأجيل السنة الدراسية". المفوض العام وحده سيتخذ هذا القرار وسيتخذه بعد اعطاء اكثر وقت ممكن للدول الاعضاء لتزويدنا بالاموال".

وقالت "لا اتوقع قرارا حتى منتصف أغسطس"، مضيفة أن "تعليم 500 ألف طفل لاجىء فلسطينى مسؤولية يجب تحملها"، وفى قطاع غزة وحده 225 الف طفل فى اكثر من مئتى مدرسة تابعة للأمم المتحدة. بينما يؤكد مكتب منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف) أن الأطفال يعانون من صعوبات فى المدرسة خاصة بسبب الحروب الثلاث التى عصفت بالقطاع الفقير فى الاعوام السبعة الماضية.

ويعتمد تمويل الأونروا بالكامل تقريبا على تبرعات تقدمها الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة