وزير الصناعة يتوجه للتنمية الصناعية لحل أزمة العاملين ضد رئيس الهيئة

الخميس، 27 أغسطس 2015 01:16 م
وزير الصناعة يتوجه للتنمية الصناعية لحل أزمة العاملين ضد رئيس الهيئة منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة يحضر بعد قليل إلى مقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية لحل أزمة العاملين بالهيئة بعد أن تظاهروا أمس ضد رئيس الهيئة اللواء اسماعيل جابر الذى أقر عليهم خصومات فى الرواتب دون وجه حق على حد قولهم.

وطالب العاملون فى الهيئة وزير الصناعة بالتدخل لوجود فساد ادارى ومالى على يد جابر واستمرت المظاهرات والاحتجاجات على مدار يوم أمس بالكامل ، خاصة بعد خصم 500 جنيها من كل موظف بلا مبرر.

ورغم أن هيئة التنمية الصناعية من الهيئات الاقتصادية التى لا ينطبق عليها القانون الجديد رقم 18 قانون الخدمة المدنية إلا أن رئيس الهيئة اللواء اسماعيل جابر قام بتطبيقه على العاملين الشهر الماضى ، ورغم أن هيئة التنمية الصناعية تعد ذراع الصناعة فى مصر إلا أن الإدارة المالية بها لم تستطع تطبيق القانون الجديد وأحدثت أخطاء فى حساب رواتب العاملين وفقا لتصريحات جابر ل اليوم السابع

وأكد أنه تدارك الخطأ وقام بتصحيحه وإجراء خصومات على الرواتب ، وفى نفس السياق اكد جابر انه ارسل مذكرة الى وزير التخطيط الدكتور اشرف العربى لإعفاء الهيئة من القانون الجديد ، مما أثار غضب العمال فى تطبيقه للقانون بالخطأ عليهم رغم زعمه إرسال مذكرة بإعفائهم من تطبيقه.

وكان العشرات من موظفى الهيئة العامة للتنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة تظاهروا ضد رئيس الهيئة اللواء اسماعيل جابر اعتراضا على تخفيض رواتبهم بمتوسط 500 جنيها لكل موظف . وأكد العاملون لـ " اليوم السابع " على استمرار وقفاتهم الاحتجاجية ضد رئيس الهيئة لحين عودة حقوقهم ، ولحين استجابة منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة لمطالبهم ، مؤكدين أن مستشار الوزير طالبهم بمنع التظاهر لحين النظر فى شكواهم عند زيارته للهيئة . ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها " عايز حقى " ، و " ارحل " ، و " أين العدالة الاجتماعية " .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة