روسيا تهدد بتوسيع قائمة العقوبات ضد مسؤولين أمريكيين

الخميس، 27 أغسطس 2015 12:51 م
روسيا تهدد بتوسيع قائمة العقوبات ضد مسؤولين أمريكيين فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح عضو لجنة الشؤون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسى إيجور موروزوف اليوم الخميس بأن روسيا قد توسع قائمة العقوبات ضد المسؤولين فى وزارة الخارجية الأمريكية، للرد على قرار الولايات المتحدة بإصدار تأشيرة مقيدة لرئيسة مجلس الاتحاد الروسى فالنتينا ماتفيينكو.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن موروزف، قوله: "لن نتبع المسار الذى تسلكه الولايات المتحدة ونمنع أى شخص من دخول روسيا اذا كان يريد المشاركة فى فعاليات المنظمات الدولية".
وأكد: "أن الرد الطبيعى والمناسب هو توسيع قائمة العقوبات ضد المسؤولين فى وزارة الخارجية الأمريكية المرتبطين بالقرار المتعلق بماتفيينكو".

كانت الخارجية الروسية قد اصدرت بيانا أمس الأربعاء اوضحت فيه ان "الولايات المتحدة اصدرت تأشيرة دخول لفالنتينا ماتفيينكو، غير انها تنطوى على عدد من القيود غير المقبولة، بخصوص إقامة ماتفيينكو فى الولايات المتحدة، فعلى سبيل المثال، لا تسمح لها التأشيرة بالمشاركة فى جميع الاجتماعات وغيرها من النشاطات فى سياق الاتحاد البرلمانى الدولي. وفى ظل هذه الظروف، أصبحت زيارة وفد المشرعين الروس برئاسة فالنتينا ماتفيينكو، إلى نيويورك غير ممكنة".

وأوضح البيان أيضا أن تصرفات الولايات المتحدة تنتهك القوانين الدولية، وتتعارض مع التزامات الدول التى تستقبل على أراضيها منتديات دولية، مضيفا "تلقينا بانزعاج قرار الجانب الأمريكى الذى أدى إلى حرمان رئيسة مجلس الاتحاد الروسى فالانتينا ماتفيينكو من المشاركة فى الأنشطة الدولية الكبيرة فى نيويورك، وعلى وجه التحديد فى المؤتمر العالمى لرؤساء البرلمانات، ولقاء رئيسات البرلمانات".

وشككت وزارة الخارجية الروسية فى امتلاك الولايات المتحدة الحق الأخلاقى لاستضافة فعاليات دولية، بعد المشاكل التى رافقت إصدار التأشيرات الأميركية لماتفيينكو والوفد المرافق لها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة