بالصور..المعلمون يواصلون استلام عقود التعيين بالشرقية..والزحام سيد الموقف

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 05:27 م
بالصور..المعلمون يواصلون استلام عقود التعيين بالشرقية..والزحام سيد الموقف المعلمون الفائزون خلال استلام العقود
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل المعلمون الفائزون فى مسابقة وزارة التربية والتعليم التظاهر أمام مبنى مديرية التعليم بالشرقية، استلام العقود فى مسابقة 30 ألف معلم، وقد حدث زحام واحتجاج على سوء معاملة مديرية التربية والتعليم لهم عند قدومهم للتعاقد بديوان المديرية، وذلك كما أعلنت وزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمى.

وقال محمد ممدوح أحد المتعاقدين بالمسابقة، إن موقع وزارة التربية والتعليم أعلن أن توقيع عقود المعلمين سيبدأ اليوم، ولكن بعد الحضور لمديرية التعليم لم نجد العقود، وأيضا لم نجد أى اهتمام من قبل المديرية بالرد أو التوضيح وكأن الوزارة لم تعلن عن شىء.

وأضاف أنه حاول التوصل لأحد المسئولين بالمديرية ولكن لم يجد أحدا، وبعدها تجمعوا بأعداد كبيرة ظلت تتزايد فخرج أحد المسئولين، وأعلن أن اليوم سيتم التعاقد مع المعلمين المغتربين الذين هم من خارج المحافظة على أن يتم التعاقد مع أبناء محافظة الشرقية غدا.

وأضافت "ألفت محد أحمد" أن العقود التى تم عرضها علينا لتوقيعها قديمة ومؤرخة لعام 2014 فرفضوا التوقيع، خاصة وأن زملاءهم بمحافظات أخرى وقعوا عقودا بتاريخ هذا العام بالإسكندرية وغيرها من المحافظات.

وقالت نهى عبد السلام إن المسئولين يتعسفون معهم منذ الصباح الباكر، وانتظروا أكثر من 3 ساعات فى الشمس والحر دون مجيب، إلى أن بدأ المسئولون ينادون أسماء ليوقعوا عقودهم المختلفة عن جميع المحافظات.

وطالب المعلمون المسئولين عن التعليم بتسهيل إجراءات التعاقد ووضع خطة زمنية لتسليمنا العمل بعد التوزيع.

من جانبها قالت هند محمد عبد ربه من المتعاقدين من محافظة الغربية إن العقد الذى توقع عليه ليس عقدا أصليا، ولكنهم مضطرين لحين انقضاء مدة التدريب بالأكاديمية والتوقيع على العقد الأصلى.

وطالب فوزى الشافعى أحد المعلمين، بتوزيع التخصصات على الأيام على أن يكون كل تخصص له يوم محدد، ويعلن ذلك على النت كما تم إعلانه أيام الامتحانات، وتوزيع المعلمين على الإدارات بناء على رغباتهم المكتوبة ببطاقة الترشيح.

من جانبه أكد صلاح عثمان مستشار محافظة الشرقية لشئون التعليم ومدير عام الشئون التنفيذية بمديرية تعليم الشرقية، أن نسبة المتعاقدين بالشرقية ضمن مسابقة الوزارة لاختيار 30 ألف معلم هم 2683 ما بين معلم مساعد وأخصائى مساعد تم استلام الكشوف الخاصة بهم من الوزارة وبدأ اليوم التعاقد معهم حيث تم تشكيل فريق لتوقيع العقود بمدرسة الثانوية العسكرية.

وأشار عثمان إلى أنه أعطى تعليماته بتسهيل توقيع عقود المعلمين وفتح أكبر عدد ممكن من المنافذ، وذلك لراحة وسرعة إنهاء التعاقد، موضحا أنه سيتم توزيع المعلمين بعد تعاقدهم وتدريبهم بالأكاديمية على أن يراعى ظروف المعلمين المغتربين.


المعلمون يتزاحمون لتوقيع عقودهم  -اليوم السابع -8 -2015
المعلمون يتزاحمون لتوقيع عقودهم


المعلمون ينتظرون تعاقدهم  -اليوم السابع -8 -2015
المعلمون ينتظرون تعاقدهم


.صورة العقد قبل توقيعه  -اليوم السابع -8 -2015
.صورة العقد قبل توقيعه


صورة العقد قبل توقيعه  -اليوم السابع -8 -2015
صورة العقد قبل توقيعه


المعلمون بالصفوف ينتظرون العقد  -اليوم السابع -8 -2015
المعلمون بالصفوف ينتظرون العقد


المعلمون والمعلمات يصطحبون أبناءهم الرضع فى الشمس الحارقة -اليوم السابع -8 -2015
المعلمون والمعلمات يصطحبون أبناءهم الرضع فى الشمس الحارقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة