اتحاد المقاولين العرب يوافق على إنشاء شركة عربية لتأجير معدات البناء

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 12:54 م
اتحاد المقاولين العرب يوافق على إنشاء شركة عربية لتأجير معدات البناء اجتماع لاتحاد المقاولين العرب - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق اتحاد المقاولين العرب على إنشاء الشركة العربية لتأجير معدات البناء والمقاولات، بالتنسيق مع غرفة صناعة مواد البناء بالاتحاد العام للصناعات المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذى لاتحاد المقاولين العرب بحضور فهد محمد الحمادى، رئيس اتحاد المقاولين العرب ورؤساء اتحاد مقاولى العرب بدول مصر والأردن والسعودية.

من جانبه، أكد فهد الحمادى، أن الاجتماع وافق على عدد من الموضوعات ومنها الموافقة المبدئية على طلب جمهورية السودان الشقيقة بشأن عقد الملتقى العربى للإنشاءات والمشاريع بدولة السودان خلال النصف الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وأكد أن الاجتماع شدد على أهمية متابعة التعاون والتنسيق مع المجلس الاقتصادى لجامعة الدول العربية خاصة فيما يتعلق بالدور الذى يمكن أن يلعبه الاتحاد فى خطة الإعمار المستقبلية لعدد من الدول العربية، وأهمية استمرار مجلس وزراء الإسكان العرب خاصة أن اتحاد المقاولين العرب له صفة المراقب فى أعمال هذا المجلس وأهمية متابعة أعماله والقرارات الصادرة عنه.

كما وافق الاجتماع على أهمية تعزيز الجهود الرامية إلى تطبيق عقد المقاولات النموذجى (الفيديك) وضرورة إجراء الاتصالات اللازمة لحث الدول الأعضاء على تطبيق هذا العقد على قطاع المقاولات.

وأشار فهد الحمادى، إلى أنه تمت الموافقة على اعتبار التوصيات الصادرة عن الملتقى العربى للإنشاءات والمشاريع بمثابة خطة عمل وخريطة طريق لعمل الأمانة العامة خلال الفترة المقبلة، وأهمية متابعة موضوع إنشاء الشركة العربية لتأجير معدات البناء والمقاولات، وكذلك إنشاء الشركة العربية المشتركة لصناعة مواد البناء فى ضوء التقرير والدراسة التى أعدتها الأمانة العامة حول هذين الموضوعين.

وأكد أنه تم توقيع عدة بروتوكولات مع مركز التدريب والبحوث التابع لجامعة الدول العربية، لافتًا إلى أنه جار الإعداد لإصدار دليل المقاول العربى لعام 2016،.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة