بالصور.. فى مؤتمر الاستثمار بالصعيد فى المنيا.. عادل لبيب: الوجه القبلى مقبل على طفرة اقتصادية.. وزير الاستثمار: 60% من موارد مصر فى الصعيد.. ومحافظ البحر الأحمر: نستهدف الوصول لـ20 مليون سائح

الأحد، 23 أغسطس 2015 04:34 م
بالصور.. فى مؤتمر الاستثمار بالصعيد فى المنيا.. عادل لبيب: الوجه القبلى مقبل على طفرة اقتصادية.. وزير الاستثمار: 60% من موارد مصر فى الصعيد.. ومحافظ البحر الأحمر: نستهدف الوصول لـ20 مليون سائح مؤتمر الاستثمار وتنمية الصعيد
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن الفقر ليس فقر موارد، ولا نعتقد أن إقليم الصعيد بهذه الموارد يعد فقيرًا فهو يمتلك أكثر من 60% من موارد مصر.

وأضاف أشرف سالمان، وزير الاستثمار، خلال مؤتمر الاستثمار بالمنيا، اليوم الأحد، أن الهدف الأول أن نستقر على عدد المشروعات التى تطرح فى كل محافظة وهى مشروعات مدروسة جيدًا، ويستطيع المستثمرون من كافة أنحاء العالم أن يقرأوا الأرقام، ولدينا كل التراخيص مسبقًا ونستطيع إعداد المشروعات بالجودة المطلوبة.
اليوم السابع -8 -2015

المحافظات تقدمت بـ280 مشروعا

وأشار أشرف سالمان، وزير الاستثمار إلى أن المحافظات تقدمت بـ280 مشروعًا، وقال إن الرقم المطلوب استثماره تقديريًا 847 مليارًا، وهو رقم كبير لجذب الاستثمار فى فترة واحدة، وأضاف أنه خلال المؤتمر الاقتصادى العالمى بشرم الشيخ وقّعت مصر عدة اتفاقيات ملزمة بقيمة 63 مليار دولار، بالإضافة إلى مذكرات تفاهم وهى غير ملزمة، وأكد أن الوزارات تعمل فى العقود ونسبة العمل بلغت حوالى 90%.
اليوم السابع -8 -2015

وقال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن هذه المذكرات تم تحويل عدد كبير منها إلى عقود منها 4 عقود بمبلغ 200 مليار مصرى، وتابع أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أنه لو المشروعات طرحت بشكل غير مدروس سوف تعصف بالمستثمر وتجعله غير قادر على تحويلها على أرض الواقع.
اليوم السابع -8 -2015

عادل لبيب: محافظة المنيا واعدة فى الاستثمار

من جانبه قال اللواء عادل لبيب، إن المنيا محافظة واعدة فى الاستثمار، وأضاف أن الصعيد بكل أبنائه وقدراته يأخذ كل اهتمام القيادة السياسية.

وأضاف وزير التنمية المحلية فى مؤتمر الاستثمار فى الصعيد بمحافظة المنيا، أن الصعيد يأخذ أغلب الخطة الاستثمارية فى مصر، وأن هناك مشروعا قوميا بالصعيد سوف يخدم 80% من قرى الصعيد خاصة بالصرف الصحى.

إقليم الصعيد سوف يشهد طفرة قادمة

وأكد وزير التنمية المحلية أن إقليم الصعيد سوف يشهد طفرة جديدة من خلال ترسيم الحدود وقد انتهينا منها، فالأقصر تزيد 10 أضعاف، وهناك عدم عدالة فى التوزيع الجغرافى وخلال الفترة القادمة سنبدأ فى تطبيق اللامركزية، سوف يكون المحافظ رئيس الجمهورية ورئيس وزراء فى الإقليم.

وأوضح أنه يتمنى فى المؤتمر التحضرى الذى بعقد اليوم وضع الخريطة الكاملة للمشروعات الخاصة للمحافظات حتى يكون هناك استقلال للمحافظات، وأن المنيا بها نصف مليون فدان من مشروع المليون فدان.

محافظ البحر الأحمر: نستهدف الوصول لـ20 مليون سائح

من جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر أن الإدارة والإرادة، هما نقطة الانطلاق إلى التنمية، فضلاً عن امتلاك القدرة لمضاعفة نسبة الإنتاج القومى، واختيار مكتب استشارى إيطالى لدراسة استغلال الثروات المعدنية والصناعات كثيفة العمالة.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، خلال كلمته فى مؤتمر الاستثمار فى الصعيد بمحافظة المنيا أن البحر الأحمر منفذ سياحى عالمى يستوعب 20 مليون سائح، وآن الأوان للتكاتف للنهوض بالإقليم، وأن المحافظة أمل السياحة فى مصر، قائلاً إن شواطئها لم يُسْتَغَل منها سوى 7%، تحقق 40% مما يمثل الخزانة العامة من معدلات السياحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة