الهند توقع على صفقة طائرات الرافال خلال أيام

السبت، 22 أغسطس 2015 10:57 ص
الهند توقع على صفقة طائرات الرافال خلال أيام طائرات الرافال ـ صورة أرشيفية
نيودلهى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الصحف الهندية اليوم السبت أن صفقة طائرات الرافال المقاتلة الفرنسية الصنع التى تعتزم الهند شراءها سيتم توقيعها خلال أيام، بعد مراحل من التعثر بسبب مطالب الهند باستثمار جزء من قيمة الصفقة التى تبلغ عدة مليارات من الدولارات فى مشروعات عسكرية محلية، إلى جانب رغبة الجانب الهندى فى تعديل مواصفات الطائرة بحيث يمكنها إطلاق صواريخ جو/جو من طراز "استرار" محلية الصنع.

وأشارت صحيفة "صناعة الدفاع" الهندية إلى أن رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى كان قد طلب أثناء زيارته لباريس فى أبريل الماضى شراء ٣٦ طائرة رافال، لتحديث وتدعيم سلاح الجو الهندى، بعد أن حذر خبراء الدفاع من حدوث فجوة فى قدرات القوات الجوية الهندية مقارنة بالصين وباكستان.

وبدورها، ذكرت صحيفة "إيكونوميك تايمز" الهندية أن الطلب الذى تقدم به ناريندرا مودى لشراء الرافال جاء بعد أن فازت شركة داسو الفرنسية المصنعة للطائرة بعقد لتصدير الرافال إلى مصر، وقالت إن هذا العقد أعقبه تقدم قطر لشراء الطائرة، كما جرت مفاوضات لبيع الرافال لكل من ماليزيا والإمارات.

وكانت الصحف الهندية قد ذكرت فى وقت سابق أن الولايات المتحدة عرضت على الهند التعاون فى إنتاج طائرة مقاتلة لمواجهة النقص فى عدد الطائرات التى تقوم بدوريات لتأمين السماوات الهندية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة