الإيسيسكو تشارك فى اجتماع مدرسة القيادات الشابة لبحث القضايا الثقافية

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 03:00 ص
الإيسيسكو تشارك فى اجتماع مدرسة القيادات الشابة لبحث القضايا الثقافية الدكتور عبد العزيز التويجرى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إستقبل السيد جورج إيفانوف، رئيس جمهورية مقدونيا، فى القصر الصيفى بمدينة أوخريد الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجرى، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" الذى يزور جمهورية مقدونيا بدعوة من الرئيس للمشاركة فى الإجتماع السادس لمدرسة القيادات الشابة.

وخلال هذا الإستقبال تباحث الطرفان حول عدد من القضايا الثقافية وأهمية تعزيز الحوار ونشر قيم الإحترام المتبادل والتنوع الثقافى بين شعوب العالم ومواجهة تيارات العنصرية والتطرف والإقصاء التى تنتج سلوكيات منحرفة وتضر بالأمن والسلم فى العالم.

وشكر المدير العام للإيسيسكو الرئيس المقدونى على دعوته له للمشاركة فى هذا الإجتماع الذى سيلقى فيه عرضا حول دور المدارس فى نشر قيم التنوع الثقافى، واقترح عليه إنشاء علاقة تعاون بين الإيسيسكو وجمهورية مقدونيا فى المجالات الثقافية والعلمية والتربوية، وقد رحب الرئيس إيفانوف بهذا الاقتراح وسيتم متابعة خطوات تنفيذه بين الجانبين.

يذكر أن جمهورية مقدونيا إستقلت عن يوغوسلافيا فى الثامن من سبتمبر عام 1991، وأصبحت عضوا فى الأمم المتحدة فى الثامن من أبريل عام 1993،ويبلغ عدد سكانها أكثر من 2 مليون نسمة، 33،3% منهم مسلمون، ويبلغ عدد المساجد فى جمهورية مقدونيا 580 مسجدا.


موضوعات متعلقة..


"داعش" يتسبب فى إلغاء مسرحية حول تطرف الشباب فى بريطانيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة