الإيسيسكو تعقد ورشة تدريبية حول تطوير سياسات العلوم و التكنولوجيا

الإثنين، 17 أغسطس 2015 02:00 ص
الإيسيسكو تعقد ورشة تدريبية حول تطوير سياسات العلوم و التكنولوجيا شعار الإيسيسكو
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" ورشة عمل تدريبية حول تطوير سياسات العلوم والتكنولوجيا و الابتكار وذلك فى مدينة كوالالمبور فى ماليزيا خلال الفترة من 17 إلى 24 أغسطس 2015 .

وتهدف الدورة إلى تعلم المبادئ الأساسية لإدارة مجال العلوم والتكنولوجيا و الابتكار، والحصول على تطبيق أفضل الممارسات فى العلوم والتكنولوجيا وإدارة الابتكار. كما تسعى الدورة إلى اكتساب الكفاءات الأساسية فى إدارة العلوم والتكنولوجيا وسياسة الابتكار، وتطبيق إدارة تقنية أفضل الممارسات فى تنفيذ السياسات، و إنشاء أنظمة دعم لنظام الابتكار الوطني، إضافة إلى تعزيز القدرات الوطنية فى مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتتضمن الدورة ثلاثة محاور حول دور العلوم والتكنولوجيا والابتكار فى التنمية الوطنية ومقدمة لأساسيات العلوم والتكنولوجيا وسياسة الابتكار، والأمن الغذائى ودوره فى زيادة القيمة الاقتصادية المضافة و استخدام التكنولوجيا الجديدة والناشئة وسد الفجوة بين الاختراع والابتكار.

ويشارك فى الدورة ثمانون متخصصا من الدول الأعضاء فى الإيسيسكو فى مجال ديناميكيات العلوم والتكنولوجيا وفى سياق التنمية الاقتصادية والسوق، وتنفيذ الاستراتيجيات من أجل قيادة التحول الاستراتيجى داخل المؤسسات والمنظمات فى هذه الدول، ويمثل الإيسيسكو فى الإشراف على تنفيذ هذه الدورة الدكتور إسماعيل عبد الحميد، الخبير فى مديرية العلوم.


موضوعات متعلقة..


مبيعات "فتاة القطار" تتجاوز الـ3 ملايين فى "أمريكا"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة