احكى لابنك "الأرنب الذى يريد أن ينام" قبل النوم

الأحد، 16 أغسطس 2015 10:11 ص
احكى لابنك "الأرنب الذى يريد أن ينام" قبل النوم صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الأرنب الذى يريد أن ينام" هو عنوان أحدث كتب الأطفال لحكايات ما قبل النوم، وحازت على إعجاب الآباء الذين أكدوا أن أطفالهم يغطون فى النوم فى دقائق معدودة بمجرد قراءة الصفحة الأولى لهم من الكتاب.

ويعتمد الكتاب، وهو من تأليف الخبير السويدى فى علم النفس السلوكى واللغويات "كارل يوهان فورسن أيرلن"، والذى تفوق كتابه على أكثر كتابين شهرة للأطفال، على أساليب نفسية تجعل الاطفال يرغبون فى النوم سريعا، على عكس مؤلفى الكتب الاخرى السائدة الذين سيصابون بصدمة إذا ما علموا أن مؤلفاتهم تبعث على النوم.

ولكن أحدث الإصدارات التى جاءت على قائمة "أمازون" لأكثر الكتب مبيعا، هو كتاب يجعل الأطفال تغط فى النوم بمجرد قراءته لهم.

ويتألف الكتاب من 26 صفحة، ويستخدم تقنيات نفسية إيجابية تجعل الطفل يشعر بالاسترخاء والحاجة إلى الخلود للنوم، كما يعطى الكتاب لأولياء الأمور تعليمات بأن يتثاءبوا مرارا أثناء القراءة والتركيز على كلمات بعينها ويتحدثوا بصوت هادئ وبطىء عندما يقرأون الكلمات المكتوبة بالحروف المائلة.

وبالرغم من وجود صور فى الكتاب ولكن يستحب أن يستمع الأطفال أكثر مما يقرأوا، وترجم الكتاب إلى سبع لغات، وحاز على استحسان كبير من جانب كافة أولياء الأمور، الذين كتبوا ملاحظات تفيد أن الكتاب أحدث ما وصفوه بـ"ثورة فى وقت النوم" للأطفال، كما ذكر موقع "التليجراف" البريطانية على الإنترنت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة