نقابة المهندسين: رفض قيد الحاصلين على أقل من 85% لن يطبق بأثر رجعى

الجمعة، 14 أغسطس 2015 04:06 م
نقابة المهندسين: رفض قيد الحاصلين على أقل من 85% لن يطبق بأثر رجعى المهندس عماد توماس عضو مجلس نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عماد توماس عضو مجلس نقابة المهندسين، إن القرارات الأخيرة التى اتخذتها النقابة بشأن إصلاح التعليم الهندسى الخاص وعدم قبول قيد الطلاب الحاصلين على أقل من 85% بالثانوية العامة لن تطبق بأثر رجعى، وكل القرارات التى اتخذت تتعلق بالتعليم الخاص فقط وليس الحكومى، مؤكدا على أن كل الطلاب الذين يدرسون فى مراحل التعليم الجامعى الآن لن يؤثر عليهم قرار 85%.

وأشار توماس، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إلى أن طلاب التعليم الفنى بنظاميه الثلاث والخمس سنوات شرط قيدهم بالنقابة هو تقديم شهادة إتمام المعادلة مع الحفاظ على ألا تزيد نسبتهم عن 10% من نسبة المقبولين لكل كلية أو معهد على حدا طبقا لقرار سابق من لجنة القطاع الهندسى بالمجلس الأعلى للجامعات.

وحول مشكلة الحاصلين على مجموع أقل من 85% وتقدموا لمكتب التنسيق هذا العام، قال توماس: "إن طارق النبراوى نقيب المهندسين وعددا من أعضاء مجلس النقابة عقدوا لقاء مع وفد من بعض أولياء الأمور وطلبة ثانوية عامة، وطلبة يدرسون فى كليات ومعاهد هندسية، وقدم الوفد شكوى رسمية ستقوم النقابة بالنظر فيها حرصا على مستقبل الطلاب".

وحذر عضو مجلس نقابة المهندسين، طلاب الثانوية العامة من التقديم فى تنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الثالثة فى معاهد تقبل اقل من 85% وغير معتمدة من النقابة.

وكانت نقابة المهندسين قد أعلنت، أنها لن تقبل قيد خريجى الكليات والمعاهد الخاصة لعام 2015/ 2016، فى حال أن تقل مجاميعهم الكلية فى الثانوية العامة عن مجموع القبول بنظيرتها الحكومية 5%، وقبول 9 آلاف طالب فقط للدفعات الجديدة، وأنها لن تقبل خريجى المعاهد الفنية إلا بعد تقديمهم لشهادات المعادلة بنسبة 10% من خريجى التعليم الفنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة