"أنا تعبت".. فتيات يتحدين التمييز بالتاتو والصور الأبيض والأسود

الجمعة، 14 أغسطس 2015 11:08 م
"أنا تعبت".. فتيات يتحدين التمييز بالتاتو والصور الأبيض والأسود الحملة الرئيسية "أنا تعبت"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا تعبت" كم مرة ترددين هذه الكلمة بينك وبين نفسك لشعورك بالسخط من أسئلة الناس الكثيرة ومحاولاتهم للتدخل فى حياتك، فضلاً عن الصورة النمطية التى يرسمونها لكِ ويعاملونك على أساسها؟
هذه الكلمة القريبة منا جميعًا قررت "بولا أكبان" و"هارييت إيفانز" خريجى جامعة "نوتنجهام" البريطانية أن تستخدماها عنوانًا لمشروعهما الذى يهدف إلى تسليط الضوء على تأثير التمييز اليومى فى المجتمع والذى يتعرض له الجميع لا سيما النساء.

المشروع عبارة عن سلسلة من الصور بالأبيض والأسود تظهر عبارات منقوشة على ظهور الناس الذين تطوعوا للمشاركة فى المشروع، يكتبون بصراحة الأشياء التى تعبوا من سماعها فى الشارع.

وتحكى "هارريف" لصحيفة "هافنجتون بوست" "الفكرة مستوحاة من مشروع "هيومن أو نيويورك" حيث ترافق كل صورة قصة المتطوع، وهو تمامًا ما فعلناه حين نشرنا صور المشروع على فيسبوك، حيث تركنا المتطوعين يحكون قصصهم".

وعرضت صور المشروع الكثير من الهموم النسائية فتحت صورة لفتاة كتبت على ظهرها "تعبت من أن يروننى مجرد امرأة سوداء غاضبة" نشروا قصة المتطوعة التى لم يذكروا اسمها، والتى تحكى "لا يجب أن يدفعونى جانبًا بسبب لون بشرتي، هذا لا يجب أن يحدث فأنا قوية.. أحيانًا ربما أكون سريعة الغضب لكننى لن أتفق مع الصورة النمطية التى يرسمها الآخر لى".

وكتبت أخرى على ظهرها "تعبت من دهشة الناس إزاء طموحى" وتحكى "الناس تعتقد أن النساء ينبغى أن تركز فقط على العلاقات والزواج، وأى شىء آخر سيكون لا محالة صعب، خاصة إذا قررت المرأة أن تدخل مهنة يهيمن عليها الذكور، كما أتمنى أن أفعل".
فيما لفتت أخرى إلى معاناتها مع عدم تكافؤ الفرص بين الجنسين، وتوضح "والدى يقول لى أنا وأختى دائمًا إننا إذا عملنا بجد يمكننا أن نفعل أى شىء نريد القيام به ولا أحد يمكن أن يوقفنا إذا ركزنا لكننا فى النهاية لا نجد تكافؤ فى الفرص التى نحصل عليها بسبب جنسنا".
لو أردتِ المشاركة فى هذه الحملة ماذا ستكتبين؟؟ شاركينا فى التعليقات..



أنا تعبت من أن الناس يفاجأون بطموحى -اليوم السابع -8 -2015
أنا تعبت من أن الناس يفاجأون بطموحى


تعبت من أن يروننى فقط امرأة سوداء غاضبة -اليوم السابع -8 -2015
تعبت من أن يروننى فقط امرأة سوداء غاضبة


تعبت من عدم تكافؤ الفرص بسبب جنسى -اليوم السابع -8 -2015
تعبت من عدم تكافؤ الفرص بسبب جنسى


تعبت من تعليق الناس على نحافتى وأن يقولوا لى دائمًا كلى كتير -اليوم السابع -8 -2015
تعبت من تعليق الناس على نحافتى وأن يقولوا لى دائمًا كلى كتير










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة