أنت بطل حياتك.. 5 خطوات تساعدك على صنع العالم اللى نفسك فيه

الإثنين، 10 أغسطس 2015 05:08 م
أنت بطل حياتك.. 5 خطوات تساعدك على صنع العالم اللى نفسك فيه مدرب تنمية المهارات البشرية والتطوير الذاتى أنور الملكى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستطيع أن تحيا فى العالم الذى تريده وتصنعه أنت بنفسك ولا تكون منساقا إلى كل ما يجرى حولك وتتحكم فيك الظروف المحيطة، ويقدم مدرب تنمية المهارات البشرية والتطوير الذاتى، أنور الملكى، كيفية صنع عالمك بنفسك.

ويقول "لا أنفى أن الظروف المحيطة حتما ستتأثر بها ولكن هناك فرقا فى أن تتأثر بها تأثر سلبى أو أن تكون مرنا وتجعل من كل محنة منحة فقط بالمرونة والإصرار على تحقيق ما تريد مع رؤية الجانب المشرق والإيجابى لكل حدث سيئ تدركه فى عالمك المحيط بك، يمكنك فعل ذلك وأكثر بالخطوات الآتية:
1) ركز على نفسك لا تشغلها بأى أحد غيرك ولا تقارن نفسك بأحد فقط ركز على تطوير نفسك وما تريده حقا وتريد تحقيقه بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة لك.
2) تخلص من لصوص الطاقة عليك أن تنظف علاقاتك من كل من هم محبطون وسلبيون ويأخذونك إلى الوراء وأن تجعل صحبتك من الإيجابيين المتحمسين مثلك الذين يشاركونك احلامك وأهدافك بكل تفاؤل وثقة فى الوصول إلى النجاح.
3) قاطع الأخبار ليس معنى مقاطعة الأخبار أن لا تعرف شيئا عما يحدث فى عالمك ولكن أعنى ألا تركز عليها ولا تتابعها، ولكنك حتما ستعرف ما يدرى حولك من كلام الناس وتداول الأخبار على السنتهم ويمكنك معرفة ذلك بشكل عابر لكن لا تركز عليها أبدا لأنها للأسف أصبح معظمها أخبار سلبية خصوصا لو كنت تعيش فى دولة من دول العالم الثالث وبها بعض المشاكل الداخلية مثل مصر وبعض البلاد العربية والأفريقية.
4) رتب حياتك، ادرس التخطيط وطبقه فى حياتك ومن قبله اكتشف مواهبك وشغفك عن طريق الدورات التدريبية أو أحد المتخصصين فى ذلك، لأن ذلك سيساعدك على أن تقود وقتك بشكل سليم وفى الاتجاه الصحيح مما يؤدى إلى تحديد وجهتك وتنظيم حياتك بشكل رائع.
5) انشر الإيجابية، كن أنت مصدر الطاقة والإيجابية فيمن حولك لأن ذلك حتما سينعكس عليك أنت أيضا غير أنك ستكون شخصية محبوبة جذابة وذو كاريزما خاصة بطاقتك الرائعة.

خذ بكل الخطوات وابدأ فى تنفيذها من الآن وسترى بنفسك العالم الرائع الذى أصبحت تعيش فيه وأنت الذى صنعته بنفسك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة