لقبول 6800 طالب وطالبة..

"عين شمس" تفتح باب التقديم للمدن الجامعية اليوم ولمدة 15 يوما كمرحلة أولى

السبت، 01 أغسطس 2015 04:27 ص
"عين شمس" تفتح باب التقديم للمدن الجامعية اليوم ولمدة 15 يوما كمرحلة أولى جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن حدد مجلس المدن الجامعية بجامعة عين شمس أعداد الطلاب المقرر قبولهم، أصبح من المقرر قبول 6800 طالب وطالبة، بينهم 4500 طالبة بمدن الطالبات، و2300 طالب بمدن البنين، فيما تبدأ المدن الجامعية فتح باب التقديم أمام الطلاب إلكترونيا بداية من اليوم السبت.

فتح باب التقديم إلكترونيا



ومن المقرر أن يفتح باب التقدم للسكن فى مدن جامعة عين شمس إلكترونيا بداية من السبت الأول من أغسطس ولمدة 15 يوما كمرحلة أولى، فيما تبدأ المرحلة الثانية من فتح باب التقدم للمدن الجامعية خلال الفترة من 17 أغسطس حتى 20 من نفس الشهر، على أن يتم إعلان النتائج خلال الفترة من 15 سبتمبر حتى 21 من نفس الشهر.

وقال الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إنه تم توفير 3 مبانٍ جديدة للطالبات بالتجمع الثالث ستدخل ضمن خطة المدن الجامعية، وذلك فى إطار بروتوكول تم توقيعه مع مؤسسة مصر الخير، لافتا إلى أن المبانى سيتسع لـ440 طالبة يتم اختيارهم على أساس معايير التفوق والاغتراب وعدم القدرة المالية.

مبنى فندقى للطالبات

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، لليوم السابع، أنه سيتم تجهيز مبنى بالتكلفة الفعلية بمدينة الطالبات، فضلا عن تسكين المبنى الفندقى بمدينة الطلبة "بنين" مع بداية العام الدراسى، لافتا إلى أن مبنى "أ" بمبانى كلية الزراعة سيدخل فى الصيانة على أن يتم تسكينه مع بداية الفصل الدراسى الثانى من العام المقبل.

وأشار الطوخى إلى أنه سيتم توقيع الكشف عن المخدرات للطلاب المتقدمين للمدن الجامعية كشرط للتسكين، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع شركة صيانكو لإجراء الصيانة بالمدن الجامعية، فضلا عن الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية وتفعيلها مع بداية العام الدراسى فى إطار ضبط المنظومة الأمنية فى الجامعة وقطاعاتها، لافتا إلى أن دخول الطلاب للمدن الجامعية سيكون من خلال الكروت الذكية.

شروط الإقامة



ويشترط للإقامة والقبول فى المدن الجامعية بجامعة عين شمس أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى، فيما تعد مراكز "طوخ – كفر شكر – بنها – شبين قناطر – الصف – أطفيح – الحوامدية – العياط – البدرشين – منشأة القناطر – الواحات" خارج نطاق القاهرة الكبرى.

كما يشترط أيضا للإقامة بالمدن الجامعية بجامعة عين شمس أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى، وأن يكون الطالب مقيد نظامى بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب، وألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها فى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتعديلاتها أو لائحة المدن الجامعية .

ويشترط للإقامة بالمدن الجامعية ألا يكون على الطالب مستحقات مالية للمدن الجامعية، فضلا عن استيفاء طلب الإقامة إلكترونيا وبعد اعلان نتيجة القبول يتم تقديم جميع المستندات والإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن، أما يشترط على الطالبة أن تكون غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك.

الأوراق المطلوبة حالة القبول بالمدن



أما بالنسبة للأوراق المطلوبة للتقدم للسكن بالمدن الجامعية بعد قبول الطالب، فيتقدم الطالب بصورة من بطاقة الرقم القومى (للطالب/للطالبة) وولى الأمر والضامن على أن يكون تاريخ إصدار هذه البطاقات من عام سابق، ويمكن الاستعاضة عن الضامن بسداد 200 جنيه كبدل للضامن تسترد فى حالة عدم وجود تلفيات.

كما يتقدم الطالب بصورة بطاقة الترشيح للمستجد مع ما يفيد رفض الكلية الإقليمية المناظرة للتحويل إليها، أو التقدم ببطاقتى ترشيح الأولى عند تمام الترشح والثانية بعد رفض مكتب التنسيق قبول التحويل، فضلا عن اجتياز الكشف الطبى وإجراء التحاليل الطبية المطلوبة، وإقرار من الضامن معتمد من جهة عمله، وعدد "16" صورة فوتوغرافية "4 × 6".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة