ساحل العاج تتهم متمردين سابقين بارتكاب جرائم حرب فى أعقاب انتخابات 2010

الأربعاء، 08 يوليو 2015 06:35 م
ساحل العاج تتهم متمردين سابقين بارتكاب جرائم حرب فى أعقاب انتخابات 2010 متمردين بساحل العاج
أبيدجان(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر قضائية فى ساحل العاج اليوم الأربعاء إن متمردين سابقين مدعومين من قبل الرئيس الحالى الحسن واتارا ، قاموا بارتكاب جرائم حرب فى أعقاب انتخابات 2010.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) أن قائدين عسكريين يعملان حاليا بالجيش من بين المدانين ، فيما أوضحت المصادر القضائية أن جميع هؤلاء أدينوا فى جرائم خطيرة ارتكبت أثناء الأزمة.

وفى السياق نفسه ، رحبت الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان (مقرها باريس) بتلك الإدانات ، حيث ترى أنها من الممكن أن تساعد فى "إعادة توازن" الإجراءات القانونية المتعلقة بأعمال العنف ما بعد الانتخابات.

وحتى الآن، لم يمثل أمام العدالة سوى الداعمين للحكومة السابقة ؛ ما أثار انتقادات من قبل النشطاء الحقوقيين فى البلاد، وقتِل أكثر من 3 آلاف شخص بعد أن رفض الرئيس السابق لوران جباجبو قبول هزيمته فى الانتخابات الرئاسية عام 2010 ، واتهم الطرفان بارتكاب فظائع فى الاشتباكات الدامية التى أعقبت تلك الانتخابات المتنازع عليها.

وينتظر جباجبو أن يمثل للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاي، حيث يواجه اتهامات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وهو ما ينكره تماما، وحكِم على زوجته سيمون جباجبو ، فى وقت سابق من العام الجارى ، بالسجن لمدة 20 عاما لدورها فى أعمال العنف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة