الإدارة الأمريكية توفر الطاقة الشمسية للفقراء

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 02:06 م
الإدارة الأمريكية توفر الطاقة الشمسية للفقراء الطاقة الشمسية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ البيت الأبيض هذا الأسبوع عدة خطوات نحو تشجيع استخدام الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى فى وحدات الإسكان الممولة اتحاديا مع إتاحة المزيد من فرص العمل فى مجال الصناعة للفقراء.

وحددت الإدارة الأمريكية هدفا يقضى بالاستعانة بالطاقة الشمسية والطاقة المتجددة الأخرى بقدرة 300 ميجاوات للإسكان منخفض التكلفة بحلول عام 2020 ما يضاعف إلى ثلاثة أمثال الهدف الذى كان الرئيس باراك أوباما قد حدده فى عام 2013.

وقال برايان ديز أحد مستشارى أوباما فى مجال المناخ والطاقة للصحفيين أمس الاثنين "من الأهمية بمكان لكل فرد أن يحصل على تقنيات الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى بالنسبة إلى الطاقة ذاتها وتوفير التكلفة وأيضا فرص العمل".

وتمثل الطاقة الشمسية أقل من واحد فى المئة من الطاقة المولدة فى الولايات المتحدة لكن قطاع الصناعة ينمو بصورة متسارعة، وتكفى قدرة 300 ميجاوات لتغذية 50 ألف منزل بالطاقة الكهربية وهى تجىء ضمن هدف أوسع للبيت الأبيض لتكثيف الاعتماد على الطاقة الشمسية.

وستعرض الإدارة الأمريكية مساعدة تقنية على جماعات الإسكان منخفض التكلفة لتركيب الطاقة الشمسية مع تيسير الاقتراض لملاك المنازل بمبالغ تصل إلى 25 ألف دولار لهذه المشروعات علاوة على تدريب 200 فقير للحصول على فرص عمل فى صناعة الطاقة الشمسية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة