ما تحتاجيش للشغالة بعد كده..

6 حيل تغنيكى عنهم منها قسمى البيت وحطى قانون للأحذية داخل المنزل

الإثنين، 06 يوليو 2015 06:00 م
6 حيل تغنيكى عنهم منها قسمى البيت وحطى قانون للأحذية داخل المنزل صورة ارشفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"انا حامل والدكتور منعنى أشيل حاجات تقيلة.. عايزة واحدة تنظفلى البيت"، "نفسى حد يعرفنى على واحدة أمينة وشاطرة وتنظفلى البيت"، "الست اللى كانت بتنظفلى عايزة 3 أضعاف اللى كنت بتأخده.. أعمل إيه؟"، وغيرها من الشكاوى التى نسمعها يوميا ونعيشها بأنفسنا، خاصة مع اقتراب العيد، فأصبحت "الشغالة" مشغولة ولديها جدول أعمال أكثر من رجال الأعمال، وفى حالة موافقتها على العمل فى منزلك تكون بأسعار خرافية "أصله موسوم" تصل فى بعض الأماكن الراقية إلى 400 جنيه فى اليوم وتقسم المنزل على يومين فى حالة كبر مساحته، حتى أصبحت الآن الشغالة أزمة كل البيوت، وتقف كل سيدة أمام هذا الموقف عاجزة عن الحديث لا تستطيع فعل شيء، ويكون أمامها حل من اثنين إما الموافقة على الشغالة غالية الثمن، أو القيام بنفسها بتنظيف المنزل، وفى حالة استغناءك عن فكرة الشغالات واستغلالهم إليك 6 حيل بسيطة تساعدك على عدم الاحتياج لهم سواء فى قبل الأعياد أو فى أى وقت من العام.

عمل خريطة لتقسيم منزلك إلى أجزاء:


يصعب على كل سيدة أن تقوم بعمل منزلها فى يوم واحد، ولكن عليكى عمل خريطة للمنزل دون تحديد عدد أيام للانتهاء منها، والبدأ فى تنظيف الأجزاء وفقا للخريطة، ولأن الاستماع إلى نصائح السابقات فى الأعمال المنزلية واجب، هناك عدد كبير يؤكد على البدأ بالغرف أولا ثم الخروج إلى أجزاء المنزل الخارجية بعد ذلك.

الانتهاء من تنظيف الأشياء الصغيرة أولا بأول:


هناك بعد الأشياء البسيطة التى يمكن القيام بها يوميا لتسهيل عملية التنظيف الكبيرة التى تتم كل فترة، منها التلميع الدائم، عدم تراكم الملابس المتسخة فى غرفة النوم، تنظيف البوتاجاز يوميا بعد الانتهاء من تحضير الطعام مع الجدار الخلفى له بالماء الساخن للتخلص من تراكم الدهون عليهم، استخدام "المكنسة" يوميا للتخلص من الأتربة التى تتراكم فى السجاد.

اتباع الوصفات المجربة من قبل:


من أمثلة خلطة "4 ملاعق كبيرة صودا الخبز مع لتر ماء دافئ" ونستخدمهم فى تنظيف جميع الأسطح، ونضع صودا الخبز على اسفنجة مبللة لإزالة رسومات الأبناء على الجدران، وبخلط "نصف كوب من صودا الخبز مع نصف كوب من الخل" يمكن تنظيف الأحواض من غير تعب، وخليط "الماء والخل والليمون" لتنظيف الميكرويف، وغيرها من الخلطات المتعارف عليها، أو شراء سوئل التنظيف المشهورة بفتك الأوساخ.

اختيار أدوات تنظيف تساعد على النظافة سريعا:


نلاحظ دائما اختيار الشغالة إلى الأقمشة القطنية فى التنظيف، لأنها من أكثر أنواع الأقمشة التى تساعد على تلميع المراوح والمرايات والنوافذ بسهولة ولا تحتفظ بالتراب فى داخلها.

ترك الأحذية خارج المنزل:


يدخل أبنائنا وأزواجنا إلى داخل المنزل بأحذيتهم المحملة بالأتربة فى كل مكان، وهو ما يشعرك باتساخ المنزل سريعا، ولكن مع وضع قانون صارم لترك الحذاء خارج المنزل ووضع "الشبشب" بجوار الباب من الداخل يكون سهل تطبيق هذا القانون على الجميع حتى الضيوف.

استغلال وقت تحضير الطعام فى تنظيف المنزل:


غالبيتنا يضع الطعام على النار ويذهب لتصفح صفحات مواقع التواصل الاجتماعى أو التحدث فى الهاتف مع الأهل والأصدقاء، ولكن وقت التنظيف عليك يا فتاتى الجميلة استغلاله فى تنظيف المنزل حتى لا تستغرقى الكثير من الوقت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة