بالصور.. مأساة أسرة أصابها المرض وأحاطتها الديون بالشرقية.. الأب يقتله الفيروس الكبدى ويترك قروضًا صرفها لعلاج نجله المعاق.. والبنك يهدد نجليه بالسجن.. والأم:أُصبت بمياه على العين لحزنى على أبنائى

الأحد، 05 يوليو 2015 10:07 م
بالصور.. مأساة أسرة أصابها المرض وأحاطتها الديون بالشرقية.. الأب يقتله الفيروس الكبدى ويترك قروضًا صرفها لعلاج نجله المعاق.. والبنك يهدد نجليه بالسجن.. والأم:أُصبت بمياه على العين لحزنى على أبنائى أسرة أصابها المرض واحاطتها الديون بالشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسرة بالشرقية تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد إصابة الابن الأصغر بضمور فى المخ نتيجة مضاعفات مرضية والأب بالفيروس الكبدى.

معاناة إنسانية ودوامة تدخلها الأسرة طيلة السنوات الماضية بها شابان مهددان بالسجن نتيجة تراكم قرض البنك اضطرا للحصول عليه لتوفير نفقات العلاج مناشدين الحكومة بجدولة الديون من الأسرة وتكريم الأم برحلة عمرة.

اليوم السابع -7 -2015

الابن الأصغر يصاب بمرض ضمور فى المخ


ويقول التؤامان محمد محمد عبد الحميد 37 عامًا وشقيقه محمود والمقيمان بعزبة السكرتير التابعة لمنشأة أبوعمر أنه قبل 20 سنة، كانوا يعيشون فى سلام دون أية مشكلات وفجأة أصيب أمير الذى كان عمره 10 سنوات وقتها بالحمى الشوكية والتى كانت منتشرة فى البلاد فى هذا الوقت ونتيجة الإهمال الطبى تعرض لضمور فى خلايا المخ، ما حول حياتنا إلى مأساة وأصبحنا نتردد على كل الأطباء والمستشفيات المختلفة لإيجاد علاج وكان أبى وقتها يقوم بالاقتراض من البنك التنمية والائتمان الزراعى لتوفير نفقات العلاج الباهظة خاصة أنه مزارع وليس له أى دخل سوى فدان.

وقالت الأسرة: "بمرور السنوات فشلنا فى علاجه وفقد القدرة على الحركة والنطق أيضًا وأصبح جسدًا يرقد فى غرفة، لا يعرف و ا ينطق سوى همهامات باسم الرئيس السيسي ويصرخ من الفرحة كلما شاهده في التليفزيون".

اليوم السابع -7 -2015

الأب يستدين ويواصل الاقتراض من البنك لتوفير العلاج له


ويكمل التوأمان لـ"اليوم السابع" أنه قبل عدة أعوام وخلال رحلة البحث عن علاج لأمير اكتشفنا إصابة والدي بفيروس سي في حالة متأخرة، والذي أقعده عن العمل وكنا نعمل باليومية في إحدى الكافيتريات لتوفير العلاج له، إلا أن الحالة تدهورت ودخل في فشل كبدي وتضخم في الطحال ودوالي المرئ وغيرها ما دفعه للاقتراض مرة أخرى من البنك الزراعي للمساعدة فى العلاج وتراكمت علينا الديوان وأصبحت أنا وشقيقى بين نارين ما بين علاج الأب وبين محاولة لتسديد الدين وتوفى الأب بعد معاناة مع المرض وترك لنا ديوانًا قدرت وقتها بـ45 ألف جنيه وتضاعفت الفوائد لتصل إلى 80 ألف جنيه للدفع والحبس.

اليوم السابع -7 -2015

الأم تصاب بمياه على العين بسبب معاناتها النفسية


وتضيف الأم هانم محمد سليمان 50 عامًا باكية: "أصبت بمياه على العين من شدة الحزن على أبنائى وزوجى، ونجلتى التى كنت أحلم لعروس لها وتدعى شويكار، أصيبت هى الأخرى بمرض الكلى وأصبحت كل يوم أرى أبنائى يسقطون أمام عينى، فويلى بين أمير والذى فى حاجة لرعاية وعناية شديدة كالطفل الوليد، وبين مرض نجلتى ووفاة زوجى الذى كان سندى فى الدنيا وأبنائى المهددين بالسجن لعدم تسديد الديوان، ودخلوا فى سن الشيخوخة رافضين الزواج لعدم الإمكانيات المادية ورعاياتى أنا وأشقاؤهم.

اليوم السابع -7 -2015

الأسرة تناشد المسئولين بجدولة الديون وعلاجهم


وتقول الأم باكية: "نفسي في أي مسئول يحس بقلب أم محروق على أبنائها الخمسة التي كانت القرية كلها تتحاكي عنهم من أخلاقهم الحسنة وجمالهم، ولكن المرض دمر حياه البنت والشاب ويهدد الشابين السجن والعنوسة".

وناشد التوأم واللذان يعملان باليومية فى إحدى الكافتيريات الرئيس السيسى وأصحاب القلوب الرحيمة بجدولة الديوان البنكية المتراكمة عليهم وتوفير لها نفقات عملية لشقيقهم المعاق أمير وعملية إزالة المياه البيضة للأم وتحقيق حلمها بفرصة العمرة.

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة