الإخوان وأنصارها يشنون هجوما عنيفا على محمد حسان بعد إدانته الأعمال الإرهابية بسيناء.. ممدوح إسماعيل من تركيا: لم ينطق بحرف فيه كلمة حق.. والداعية: أحداث القتل المتوالية على أرض مصر عمل محرم

الجمعة، 03 يوليو 2015 11:56 ص
الإخوان وأنصارها يشنون هجوما عنيفا على محمد حسان بعد إدانته الأعمال الإرهابية بسيناء.. ممدوح إسماعيل من تركيا: لم ينطق بحرف فيه كلمة حق.. والداعية: أحداث القتل المتوالية على أرض مصر عمل محرم الشيخ محمد حسان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن أنصار جماعة الإخوان هجومًا على الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى، بعد انتقاد الأخير محاولات إسقاط الدولة المصرية، وإدانته ما حدث فى سيناء من عمليات إرهابية، فيما قال باحث بالحركات الإسلامية "إن الإخوان دائما ما يدخلون معارك جانبية مع فصائل وشخصيات إسلامية تختلف معهم فى الرؤى والطرح ووجهات النظر".

الإخوان تهاجم محمد حسان


وهاجم الجماعة وعدد من حلفائها "حسان"، زاعمين أنه يصمت عندما يتعرض الإخوان لأذى بينما يتحدث فى أوقات معينة، حيث قال ممدوح إسماعيل أحد حلفاء الإخوان فى تركيا عبر صفحته على "فيس بوك ": "أصدر محمد حسان بيانا يؤدى فيه المهام، لعب فيه بالكلام ولم ينطق بحرف فيه كلمة حق، سوف تسئل أمام الله".

فيما هاجم نشطاء إخوان عبر حساباتهم على "فيس بوك" حسان زاعمين أنه صمت على ما تعرض له التنظيم من ملاحقات، ولم يتدخل واختفى خلال الفترة الماضية - بحسب بزعمهم.

محمد حسان يستنكر محاولات إسقاط مصر


وكان الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى، أدان الهجمات التى تعرضت لها القوات المسلحة الأربعاء الماضى، وقال "أى محاوله لإسقاط مصر وإغراقها فى الفوضى الهدامة خيانة عظمى وجريمة كبرى" لاتقع أبدًا من مسلم مخلص أو وطنى صادق".

وأوضح الداعية الإسلامى أن أحداث القتل المتوالية فى أى مكان على أرض مصر الطاهرة عمل محرم لا يدعمه شرع ولا عقل ولا يرضى ربًا ولا يبنى بلدا ولا يخدم إلا أعداء مصر فى الخارج والداخل، وأكد على حرمة الدم المصرى كله من أبناء الشعب والجيش والشرطة.

واستطرد: "أقول إن أخطر ما يهدد الأمن القومى المصرى هو غياب السلم المجتمعى وانتشار روح الحقد والكراهية والانتقام ولا مخرج من هذه الأزمة الخطيرة إلا بالعودة الى الله وتحقيق العدل التام وتفعيل المعالجة الفكرية، وتغليب صوت العقل والحكمة وتقديم مصلحة الوطن، والحفاظ عليه فى هذه المرحلة الخطيرة"، داعيا الله أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

باحث: الإخوان لا تعطى فرصة للمختلفين معهم فى نقدهم


من جانبه قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن هجوم الإخوان على الشيخ محمد حسان هو عادة لديهم من خلال الدخول فى معارك جانبية مع فصائل وشخصيات إسلامية تختلف معهم فى الرؤى والطرح ووجهات النظر، وهذا محاولة منهم فى عدم إعطاء الفرصة لتلك الشخصيات أو الفصائل لتخطئة الإخوان وبيان مساوئهم وأخطائهم وكارثية مواقفهم السياسية.

وأضاف النجار لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تهاجم حسان والشيوخ المخالفين لهم فى الرأى فى محاولة لإبقاء التنظيم على رأس زعامة الحركة الإسلامية بدون بديل منافس برؤى مختلفة أكثر تطوراً، خاصة أنه فى هذه الحالة التى يمثل فيها الشيخ حسان التيار السلفى الذى يطرح نفسه كبديل سياسى للإخوان من منطلق المرجعية الإسلامية.

ولفت إلى أن الإخوان تتجه لشن الحروب الإلكترونية من خلال لجان التشويه على وسائل التواصل الاجتماعى، من أجل تحقيق أهدافها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة