تفعيل مشروع علاج غير القادرين بالكروت الذكية بالمنوفية

الأربعاء، 29 يوليو 2015 04:58 م
تفعيل مشروع علاج غير القادرين بالكروت الذكية بالمنوفية جانب من الاجتماع
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، مع الدكتورة هالة ماسخ، المدير التنفيذى لبرنامج العلاج بالكروت الذكية والدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.. بحضور مدير هيئة البريد ومدير مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، وذلك لتفعيل مشروع علاج غير القادرين بالكروت الذكية، الذى يهدف لعلاج الأسر الأكثر فقرًا وتوفير خدمة حقيقية للمريض من خلال توقيع الكشف الطبى وصرف العلاج مجانًا بدون أى رسوم أو مصاريف.

وأكدت الدكتورة هناء أن هذا المشروع سيتم تنفيذه بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية وهيئة البريد وسيطبق بمستشفيات منوف العام وقويسنا والباجور، ويستهدف هذا المشروع علاج الأسر الفقيرة وغير القادرة بنظام الكروت الذكية بحيث يدرج كل أفراد الأسرة بكارت واحد، مما يسهل على المواطنين تلقى العلاج ويخفيف العبء عنهم.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة تفعيل هذا المشروع بأسرع وقت وبدقة لتوفير الخدمة الصحية للمواطن البسيط وتسهيل حصوله على العلاج اللازم، حيث أكد أن منظومة الصحة من الأوليات التى يجب أن يشعر بها المواطن، ويجب أن تصل إلى المرضى غير القادرين على العلاج وتقديم الدعم اللازم لهم.

وقالت الدكتورة هالة ماسخ: إن هذا المشروع المخصص لعلاج غير القادرين بالكروت الذكية سيستفيد منه 7.2 مليون مواطن بـ27 محافظة، وسيتم تعميمه على مستوى الجمهورية خلال 18 شهرًا وقد بدأ تنفيذه بانتظام منذ يناير الماضى، وستنتهى اكتمال المشروع فى يونيو 2016، وتبدأ المرحلة الثانية أول يوليو 2015 فى 15 محافظة بالجمهورية منها محافظة المنوفية، ويكلف هذا المشروع الحكومة 3.1 مليار جنيه سيتم تمويله من خلال ميزانية العلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى الميزانية الخاصة بالوزارة، ومن المستهدف خلال الأربع سنوات أن يخدم هذا المشروع ما يقرب 23 مليون مواطن بالجمهورية لتنتشر الخدمة فى 5 آلاف وحدة بقرى المحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة