اكتشاف "سن بشرى" عمره نصف مليون عام يصيب العالم بالانبهار

الأربعاء، 29 يوليو 2015 08:00 م
اكتشاف "سن بشرى" عمره نصف مليون عام يصيب العالم بالانبهار السن بشرية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر اثنين من الطلاب على سن بشرية فى كهف بحى "تاوتافيل" جنوب غرب فرنسا ، تعود لإنسان عاش قبل 560 ألف سنة، وأشاد علماء الآثار بفرنسا بهذا الاكتشاف الذى يعد أقدم جزء من الجسم البشرى المكتشفة فى البلاد.

وتم العثور على السن الأسبوع الماضى خلال عملية تنقيب عن الأثار جنوب غرب فرنسا ، فى إحدى المواقع التاريخية الأكثر أهمية فى أوروبا، حيث يعيش نحو 40 متطوعا يعملون تحت إشراف العلماء، "، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

وعبر تونى شوفالييه، الباحث فى مختبر "تاوتافيل" الأثرى عن سعادته بهذا الاكتشاف، واصفاً اياه بالاكتشاف العظيم.

وقال شوفالييه لوكالة أسوشيتد برس أن هذا السن الذى يعود لرجل بالغ سوف يساعد فى سد الفجوة بين عدد قليل جداً من أقدم حفريات الإنسان.

وقالت عالمة الإنثروبولوجيا إميلى فياليه "إنها سن كبيرة تعود لإنسان راشد، لا يمكن معرفة ما إن كان رجلاً أو امرأة، وقد عثر عليها أثناء التنقيب عن آثار تعود إلى ما بين 550 ألف سنة و580 ألفًا".

وأضافت "أنه اكتشاف ذو أهمية علمية كبيرة، لأن المتحجرات البشرية الموجودة بحوزتنا، والعائدة لتلك الحقبة فى أوروبا قليلة جدًا ونادرة".

جدير بالذكر أن علماء آثار اكتشفوا بقايا لهيكل عظمى بشرى عبارة أجزاء من الجهاز العظمى كاملة مع الأضلاع والفقرات والحوض عثر عليها فى إثيوبيا عام 1974 للإنسان البدائى الأول تعود لحوالى 4 ملايين سنة.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. معرض "ثورة الطليعة" الروسى فى "موناكو"من "شاجال" إلى "مالوفيتشى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة