لتوفير فرص عمل للشباب..

مهاب مميش: البدء فى مشروع محور قناة السويس فى اليوم التالى لافتتاح القناة

السبت، 25 يوليو 2015 05:13 م
مهاب مميش: البدء فى مشروع محور قناة السويس فى اليوم التالى لافتتاح القناة قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش إنه بمجرد بدء الإشارة بتشغيل قناة السويس من الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيبدأ العمل الفعلى للقناة الجديدة، ووجود الكراكات بالمشروع حاليا وحتى بدء الافتتاح لإنهاء بعض الأعمال المتبقية، مؤكدًا أنه تم تكريك 99,7 % من القناة، وما تبقى هو بواقى يتم التعامل معها، لكن التكريك الرسمى انتهى، كاشفًا عن تركيب 107 شمندورات من أصل 110، وتم تدبيش 62 كم من 72 كم ونواصل الانتهاء من كل الأعمال الختامية بالمشروع.

جاء ذلك أثناء فعاليات المؤتمر الصحفى، والذى عقده الفريق مميش بمناسبة نجاح تجربة عبور السفن بالقناة الجديدة.

وأشار "مميش" إلى أنه قبل بدء التجربة عقدنا العديد من اللقاءات مع المرشدين والمسئولين عن التفريعة الجديدة، وتمت دراسة كل المحاور وتم الاتفاق مع كراكات التحالف بشق قناة جانبية بميناء بورسعيد بمجرد الانتهاء من التكريك فى القناة الجديدة، وأيضا هناك أعمال تعميق فى السويس عقب الانتهاء من بورسعيد.

وأضاف "مميش" إلى أن قنوات الاتصال الأربعة الموجودة فى القناة الجديدة موجودة، ويتم استخدامها لسفن الجر والإنقاذ وأعماقها أقل لخدمة السفن، وتم الانتهاء من 460 من أحواض الأسماك، وهو مشروع الاستزراع السمكى، وتمت الاستفادة من أحواض الترسيب بعد انتهاء أعمال التكريك.

وتابع "مميش" أن مشروع محور تنمية قناة السويس سوف يبدأ مباشرة عقب الافتتاح حسب توجيهات الرئيس، بمعنى أن الافتتاح 6 أغسطس، والبدء فى مشروع محور قناة السويس 7 أغسطس لتوفير فرص العمل للشباب.


موضوعات متعلقة:



-الفريق مهاب مميش يقود أول سفينة تعبر قناة السويس الجديدة

- ننشر أول صور لبدء التشغيل التجريبى لقناة السويس الجديدة

- بدء أولى تجارب التشغيل التجريبى لعبور السفن بقناة السويس الجديدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة