"المحافظين": نركز على بناء الحزب أكثر من اهتمامنا بالانتخابات البرلمانية

الجمعة، 24 يوليو 2015 12:43 ص
"المحافظين": نركز على بناء الحزب أكثر من اهتمامنا بالانتخابات البرلمانية المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، إن الحزب استطاع خلال الفترة الأخيرة ضم شخصيات فاعلة، مشيرا إلى أنه يعمل حاليا على إعداد كوادر سياسية لوضع إستراتيجية يعمل عليها الحزب خلال الفترة المقبلة، قائلا: "هذا لن يتم بين يوم وليلة، لكننا نؤمن أن مصر فى حاجة ماسة لوجود أحزاب قوية فاعلة".

وأشار "قرطام" إلى أن الحزب لا يركز على الانتخابات البرلمانية بقدر ما يركز على بناء الحزب وتطويره، لجذب النخب والكفاءات التى تنأى بنفسها بعيدا عن العمل السياسى رغم حاجته إليها، ولزرع ثقافة العمل التطوعى داخل الجمهور.

ورفض "قرطام" ما وصفه بمحاولات البعض لتصوير الدور الذى يلعبه حزب المحافظين باعتباره "شو إعلامى"، قائلا: "لسنا من أصحاب الفرقعات فنحن شكلنا ورش عمل ولجان لاستقبال المقترحات الخاصة بمكافحة الإرهاب"، موضحا أن هذه الورش تقوم بدراسة عدد من التجارب الخاصة بدول أخرى فى مجال مكافحة الإرهاب لدراستها، وأخذ ما يتناسب مع إمكاناتنا فى مصر لصياغة رؤية شاملة لمكافحة الإرهاب بمشاركة الشعب إلى جانب الدولة".

وكشف "قرطام" أن عدد مرشحى الحزب على الفردى لن يتخطى الـ40 مرشحا، لافتا إلى عدد من المعايير التى حرص عليها الحزب فى اختيار مرشحيه وأهمها الموائمة بين كفاءة المرشح وشعبيته، بالإضافة إلى قدرة المرشح تحمل جزء من نفقات ترشحه مع الحزب بما لا يتخطى ما نص عليه القانون، وأخيرا حسن السمعة.


موضوعات متعلقة :


- حزب المحافظين عن ثورة 23 يوليو: يجب أن يتعلم منها الأجيال القادمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة