مايكروسوفت تطلق تحديث طارئ لعلاج ثغرة أمنية خطيرة .. حدث الآن

الخميس، 23 يوليو 2015 04:00 م
مايكروسوفت تطلق تحديث طارئ لعلاج ثغرة أمنية خطيرة .. حدث الآن ويندوز فون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت من مستخدمى ويندوز، فإنه قد حان الوقت للحصول على تحديث جديد، حيث إن مايكروسوفت أطلقت تحديث الطوارئ MS15-078 لكافة الإصدارات المعتمدة حاليًا من ويندوز والذى يعالج ثغرة أمنية خطيرة، قد تتيح للقراصنة إمكانية اختراق الحواسب والتحكم فيها عن طريق أنواع خبيثة من الخطوط.

ووفقًا لما نشره موقع gizmodo الأمريكى، فإنه فى الوقت الذى لا يعرف فيه كم عدد الذين تضرروا من الخلل، فهناك مشكلة كبيرة قد حدثت، وهو ما جعل مايكروسوفت تقول فى بيان لها إنها أطلقت تحديثًا أمنيًا لمعالجة ثغرة أمنية فى نظام التشغيل Microsoft Windows.

خطورة التهديد على أجهزة الويندوز


حيث إن هذه الثغرة الأمنية قد تعطى القراصنة الفرصة لتثبيت البرامج عن بُعد وإنشاء حسابات مستخدم جديدة والتجسس على البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة للمستخدم.

حيث تحدث عملية الاختراق إذا ما قام المستخدم بفتح وثيقة معدة بشكل خاص، أو قام بزيارة صفحات ويب غير موثوقة تحتوى على بعض الخطوط المضمنة، واستكمل البيان قائلا: "التحديث الأمنى يعالج الضعف على مستوى نظام إدارة معالجة بعض "أنماط الحروف" فى "حزمة الرموز الطباعية" OpenType فى مختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز .

وهذه الثغرة فى الـOpenType، تتيح قرصنة جهاز الكمبيوتر والسيطرة التامة عليه من خلال ملف مرفق خبيث فى البريد الإلكترونى أو عن طريق صفحة إنترنت "مفخخة" ببرمجية خبيثة.

حيث يعتبر Open Type هو نوع من شكل الخطوط القابلة للتحجيم وتم تطويره من قبل أدوبى ومايكروسوفت، وهى الخطوط المتوافرة بشكل مجانى، مما يجعلها جذابة لمصممى الويب لاستخدام المتسللين واستهدافهم.

ويمكن للمستخدم تثبيت تحديث الطوارئ عن طريق وظيفة تحديث الويندوز أو من خلال تنزيلها من موقع مايكروسوفت مباشرة من هنا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة