الشرطة الأمريكية تنشر فيديو يوضح حقيقة مقتل سيدة بسبب مخالفة مرورية

الأربعاء، 22 يوليو 2015 01:39 م
الشرطة الأمريكية تنشر فيديو يوضح حقيقة مقتل سيدة بسبب مخالفة مرورية الشرطة الأمريكية - صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقطع فيديو يكشف كواليس مقتل سيدة أمريكية من أصول أفريقية، بعد أن أوقفها شرطى مرور، لإعطائها مخالفة سير تطورت إلى مشادة انتهت بمقتل السيدة، بعد استخدام الشرطى للصاعق الكهربائى.

وقامت إدارة السلامة العامة بشرطة تكساس بنشر الفيديو فى محاولة لشرح الظروف التى أدت إلى مقتل المواطنة "ساندرا بلاند" على يد الشرطى "براين اينسينيا"، حيث تطورت مخالفة مرورية روتينية إلى قضية رأى عام بعد تردد الاتهامات باستمرار مسلسل العنصرية داخل مؤسسة الشرطة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويظهر فى الفيديو الذى صورته سيارة الشرطى "اينسينيا" أثناء توقيفه "بلاند" لإعطائها مخالفة بسبب تغيير الأخيرة لمسار السيارة دون إعطاء إشارة، فى الفيديو يظهر "اينسينيا" مخاطبا "بلاند" مخبرا إياها بالمخالفة، لينتقل خارج الكادر للقيام ببعض الأعمال الورقية الروتينية قبل تقديم المخالفة، لكنه عاد مرة أخرى بعد أن لاحظ غضب "بلاند" وعدم اقتناعها باستحقاقها المخالفة.

وقال اينسينيا كما يظهر بالفيديو "أرى أنك غاضبة بعض الشىء، أود معرفة سبب ذلك؟!"، لترد "بلاند" بأنها ترى أنها لا تستحق المخالفة المرورية، وأنها قامت بتغيير مسار السيارة لتتوقف على جانب الطريق بعد أن رأته يلاحقها بسيارته.

ويبدو أن الإجابة لم تروق الشرطى "اينسينيا" ليطالب "بلاند" بالتوقف عن التدخين وهو الأمر الذى رفضته مخبرة إياه أنه من حقها أن تدخن داخل سيارتها، وكانت الإجابة الأخيرة سبب انطلاق شرارة غضب "اينسينيا" الذى طالب "بلاند" صارخا بالخروج من السيارة أو سيقوم هو بإجبارها على الخروج.

وأظهرت "بلاند" اعتراضها على المطلب الأخير مخبرة الشرطى أن مخالفة مرورية أمر لا يستدعى خروجها من السيارة، مشيرة إلى أنه طالبها بالإفصاح عن سبب غضبها، وهى أجابته دون مراوغة.

يظهر الفيديو تطور المشادة بين كل من "بلاند" و"اينسينيا" الذى قام بتقييد رسغيها، مطالبا إياها بإعطائه ظهرها لإلقاء القبض عليها، مما أثار غضب "بلاند" التى صرخت متألمة من أثر القيود على رسغيها، مخبرة "اينسينيا" بأنها سوف تقاضيه، قبل أن يستخدم الأخير صاعقه، مما أدى إلى وفاتها لاحقا داخل أحد مخافر الشرطة.

وطالب ساسة الولاية بتحقيق شفاف لكشف الأسباب التى أدت إلى وفاة المواطنة "بلاند" بسبب مخالفة مرورية، وقد وعدت إدارة الشرطة بالولاية بإطلاق تحقيق كامل لتحديد أسباب الوفاة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة