تقارير حقوقية: الجرائم الإرهابية تنخفض لنصف معدلاتها مقارنة بذكرى 30 يونيو

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 02:06 ص
تقارير حقوقية: الجرائم الإرهابية تنخفض لنصف معدلاتها مقارنة بذكرى 30 يونيو أرشيفية عن أعمال إرهابية
كتب عبد اللطيف صبح – كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مرصد الانتخابات البرلمانية التابع للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية "مصر 2015"، تقريريه الأسبوعيين رقمى27، 28 لرصد الجرائم الإرهابية ودلالاتها المرتبطة بالعملية الانتخابية وعملية الانتقال الديمقراطى بشكل عام.

وكشفت التقارير الصادرة عن البعثة، أن معدلات الجرائم الإرهابية شهدت انخفاضًا ملحوظًا على مدار الأسبوعيين التاليين لذكرى ثورة 30 يونيو، والتى شهدت تطورًا نوعيًا فى طبيعة الجرائم الإرهابية، إلا أن الأوضاع عادت لمعدلات منخفضة بدءًا من الأسبوع الثانى من شهر يوليو 2015، وهو ما عزته التقارير الصادرة عن البعثة إلى النجاح النسبى للإجراءات الأمنية التى اتخذتها الحكومة المصرية.

ووفقًا لما رصدته التقارير فإن معدل الجرائم الإرهابية أخذ فى الانخفاض ليسجل 83 جريمة خلال الفترة من 3-9 يوليو 2015، ثم 63 جريمة خلال الفترة من 10-16 يوليو 2015، وذلك مقارنة بـ111 جريمة إرهابية فى الأسبوع المتزامن مع ذكرى 30 يونيه.

كما كشفت التقارير عن تركز معظم الجرائم الإرهابية فى محافظة شمال سيناء، وارتفاع نسبة استهداف رجال القوات المسلحة والشرطة، فضلاً عن استمرار التنظيمات الإرهابية فى استهداف المنشآت الحيوية ومحاولة استهداف مقرات البعثات الدبلوماسية.

الجدير بالذكر، أن "البعثة الدولية – المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015" هى تحالف يضم الشبكة الدولية لحقوق والتنمية GNRD بالنرويج والمعهد الدولى للسلام والعدالة وحقوق الإنسان IIPJHR بجنيف وشريكهما المحلى مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان MAAT، بالإضافة لـ 31 منظمة محلية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة