4 طرق للتعامل مع طفلك العصبى.. "أوعى تزعقى"

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 04:21 ص
4 طرق للتعامل مع طفلك العصبى.. "أوعى تزعقى" طفل عصبى
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للأطفال سيكولوجية خاصة للتعامل، وتحديدا إذا كانوا يعانون من بعض الأعراض مثل العصبية أو العنف، هنا يجب أن تنتبهى إلى الطريقة الأفضل للتعامل معهم، ويفضل أن تلجأى إلى طبيب إذا كان الأمر يحتاج إلى ذلك، وهو ما توضحه لنا موسوعة "ويكى هاو"، فى تقرير لها.

1- لا تنفعلى


من الأفضل أن تتعاملِ بهدوء مع طفلك العصبى، وينصح الأطباء النفسيين أن تتجنبِ استخدام السلوك التى ترغبى فى أن يتوقف عنه، حاولِ أن تكونى أكثر هدوءا لأن الأطفال دائما ما يكتسبون سلوكهم من أوليا أمورهم.

2- إياكِ والعند

العند لا ولد إلا العنف خصوصا مع الأطفال، السياسة والشد والجذب أفضل الطرق للتعامل مع هذه النوعية من الأطفال، لأنهم يشعرون بأنك لا ترغبى إلا فى أن تجبريهم على اتباع ما تأمرين به، حتى لو كان صحيحا، فلا تجبريه على فعل شىء، بل اقنعيه بما ترغبين حتى تنجحى فى طريقة تعاملك معه.

3- الصبر


هى الطريقة المثالية للتعامل مع طفلك العصبى، فلا تيأسى منه ولا تتوقعى التغيير فى أيام معدودة، فهو يحتاج إلى وقت طويل كى يتخلص من هذا السلوك، فأصبرى واتبعى نصائح الأطباء فى هذا الشأن، حتى تتجنبى تأزم الموقف.


4- ابتعدى عن "الضرب"


من أهم النصائح التى يوصى بها الأطباء النفسيون أن تبتعدى عن "الضرب" لأنه له نتائج سلبية قد تجعل طفلك أكثر عصبية وعنفا من قبل، ابحثى عن طريقة للعقاب تجعله يتراجع عن أفعاله لا يتشبث بها، كونى أكثر ذكاء فى التعامل مع طفلك العصبى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة