الإندبندنت: مطلق النار على أفراد المارينز بولاية تينسى كويتى من أسرة مسلمة

الجمعة، 17 يوليو 2015 10:26 ص
الإندبندنت: مطلق النار على أفراد المارينز بولاية تينسى كويتى من أسرة مسلمة قوات المارينز الأمريكية - صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الإندبندنت إن مطلق النار الذى استهدف ضابط شرطة وأربعة أفراد من قوات المارينز الأمريكى ببلدة تشاتانوجا بولاية تينيسى "محمد يوسف عبد العزيز" درس الهندسة الكهربائية بجامعة تينسى ببلدة "تشاتانوجا" وينحدر من عائلة من الطبقة الوسطى فى البلدة.

وأضافت الصحيفة أن عبد العزيز الذى لقى حتفه فى عمليات تبادل النار ولد بالكويت قبل هجرة عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو طفل رضيع إبان الغزو العراقى على الكويت، ليعمل والده "عبد العزيز" الأردنى الأصل بولاية "تينسى"، وكان "يوسف" قد تخرج بشهادة فى الهندسة الكهربائية فى العام 2012، وعرف قبل ذلك بنشاطه الدراسى طوال فترة دراسته الثانوية التى مارس خلالها رياضة المصارعة ثم رياضة الفنون القتالية التى أجادها.

وكتب يوسف من قبل بحسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعى أن اسمه يثير حالة طوارئ للأمن القومى الأمريكى، علما بأن والده تعرض لملاحقة مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى للاشتباه فى تورطه فى أنشطة ارهابية، وقد عرفت العائلة ونجلها "يوسف عبد العزيز" بالتدين، حيث يقول مدربوه فى رياضة المصارعة خلال دراسته الثانوية إنه اعتاد على ترك التمرين للصلاة، كما أن شقيقتيه ترتديا الحجاب منذ فترة دراستهن الثانوية.

ولم يذكر مكتب التحقيقات الفيدرالى أى شكوك حول سلوك "يوسف عبد العزيز" من قبل، أو يضع اسمه ضمن المشتبه فى تورطهم فى قضايا ارهابية، وقد أثار الهجوم الذى نفذه يوسف احتفاء تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعى.

وكان الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" قد علق على الحادث مبديا تعاطفه العميق مع كافة الشعب الأمريكى لمقتل 4 أفراد من المارينز الذين خدموا وطنهم.


اليوم السابع -7 -2015



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. هجوم مسلح على موقعين عسكريين بأمريكا.. مقتل 4 من قوات "المارينز".. "يوسف عبد العزيز" والده فلسطينى وأمه كويتية وحاصل على بكالوريوس الهندسة.. وتم إيقافه فى أبريل للقيادة فى حالة سكر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة