باكستان تستدعى سفير الهند احتجاجا على انتهاك طائرة هندية مجالها الجوى

الخميس، 16 يوليو 2015 01:57 م
باكستان تستدعى سفير الهند احتجاجا على انتهاك طائرة هندية مجالها الجوى طائره بدون طيار ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم الخميس المفوض السامى الهندى(السفيرالمعتمد لديها) "تى سى ايه راغافان" ووجهت اليه احتجاجا شديد اللهجة على انتهاك طائرة تجسس هندية بدون طيار للمجال الجوى الباكستانى .

ونقل موقع قناة "جيو" الإخبارية الباكستانية اليوم عن "اعزاز أحمد تشودري" المتحدث باسم الخارجية الباكستانية قوله " إنه يتعين على الهند احترام الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين والالتزام بها ، مطالبا الهند بضرورة ضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات مرة أخرى.

و أشارت "جيو" إلى قيام القوات الباكستانية بإسقاط طائرة تجسس هندية بدون طيار عند الخط الفاصل (فى إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين) ، وفقا لما ورد فى بيان للعلاقات العامة بجهاز المخابرات الباكستانى.

و أكد البيان أنه تم إسقاط طائرة هندية بدون طيار فى منطقة "بيمبر" بالقرب من الخط الفاصل(خط السيطرة) فى إقليم كشمير بعد توغلها فى الأراضى الباكستانية.

من جهته ، نفى الجيش الهندي أن تكون الطائرة المزعومة تابعة له - وفقا لما اوردته هيئة الاذاعة البريطانية فى وقت سابق اليوم - وأضافت الشبكة البريطانية أن الجيش الباكستاني نشر ما قال إنها صور تظهر حطام الطائرة التي تم إسقاطها داخل الجزء الخاضع لسيطرة باكستان من إقليم "كشمير."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة