بالفيديو.. مفتى الجمهورية: الشريعة الإسلامية تطبق فى مصر بحذافيرها.. وتجديد الخطاب الدينى ثورة لصالح الدين وليس ضده.. ويؤكد: رصدنا استغلال الجماعات المتطرفة للنساء.. وانطلاق قناة الأزهر قريبا

السبت، 11 يوليو 2015 12:00 ص
بالفيديو.. مفتى الجمهورية: الشريعة الإسلامية تطبق فى مصر بحذافيرها.. وتجديد الخطاب الدينى ثورة لصالح الدين وليس ضده.. ويؤكد: رصدنا استغلال الجماعات المتطرفة للنساء.. وانطلاق قناة الأزهر قريبا الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، على أن البلاد تطبق الشريعة الإسلامية بحذافيرها، ولم تغب يوما فى تطبيقها بين المصريين، وذلك رداً على من يدعون إلى ضرورة تطبيق الشريعة فى مصر.

وأضاف "علام"، خلال لقائه مع فضائية "العربية"، أن الشريعة الإسلامية تطبق فى مصر، بدليل أن المواطنين "يزكون ويصلون ويحجون لبيت الله الحرام ويتصدقون ويبحثون عن الفقراء".

وأشار "علام" إلى أن الشريعة مجموعة من القوانين تربط حركة المؤسسات ببعضها البعض مع المؤسسات الاجتماعية، لافتاً إلى أن الدين أو التشريع هو حاكم لحرية الحياة بما فيها السياسة وجميع مجالات الحياة، أما استغلال الدين والتشريع للوصول إلى مناصب سياسية يجر المجتمعات للخطر.

وأكد الدكتور شوقى علام، أن دار الإفتاء المصرية والقوانين الوضعية الموجودة فى مصر لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية على الإطلاق، مؤكداً أن تجديد الخطاب الدينى "ثورة" لصالح الدين وليس ضد الدين، موضحاً أن هناك جملة كبيرة من الأحكام التى من الممكن أن تتغير بتغير الزمان والمكان والحال.

وأوضح "علام" أن قناة الأزهر، والتى ستنطلق قريبا، ستراعى التخصص وستقدم خطاباً إسلامياً صحيحاً لتصحيح المفاهيم الخطأ، لافتاً إلى أن القناة ستقوم على مراعاة التخصص من أجل إنجاح القناة، مشيراً إلى أن تجديد الخطاب الدينى أمر ضرورى من الناحيتين الواقعية والشرعية، موضحاً أن المولى عز وجل يرسل كل مائة عام من يجدد الدين، ولذلك تجديد الخطاب الدينى أمر مطلوب دائماً.

وأضاف مفتى الديار المصرية، أن دار الإفتاء أصدرت مرصداً كاملاً عبارة عن 20 تقريراً، يوضح للرأى العام ما تحمله الجماعات الإرهابية من خطر يهدد المجتمع المصرى، مشيراً إلى رصد الفتاوى التى تبثها الجماعات الإرهابية لاستغلال المرأة بشكل يسىء للشريعة الإسلامية فى الحرب التى يقوموا بها الآن على حسب قوله.

وأكد "علام" أنه تم استغلال الدين بشكل خاطئ من قبل الجماعات الإرهابية والإسلام السياسى بشكل انتهازى، موضحاً أن هذه الجماعات استغلت المرأة بشكل يخالف الشريعة الإسلامية، حيث تم رصد جميع مواقفهم وأعمالهم فى 20 تقريراً.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

و ماذا عن الايجارات القديمة

و هل قانون الايجارات القديمة مطابق مع الشرعية

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اللغات ارجوكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة