7 طرق هتساعدك على تنظيف البيت من غير ما تحتاجى لحد

السبت، 11 يوليو 2015 06:00 م
7 طرق هتساعدك على تنظيف البيت من غير ما تحتاجى لحد تنظيف المنزل
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن نظافة المنزل من المهام غير المحببة بالنسبة لبعض الفتيات، نظرا لكثرتها وصعوبتها، إلا أن الأمر غير قابل للنقاش، خاصة فى هذه الفترة قبل العيد، تقوم كل فتاة بعمل حملة شاملة على منزلها من إعادة ترتيب وتنظيف المنزل، ويقدم الموقع الأمريكى "Good House" طرقًا بسيطة وسهلة للتخلص من بعض مشكلات التنظيف التى تقف أمامك:

اليوم السابع -7 -2015

التخلص من بقع لوح التقطيع:


تترك بعض الأطعمة التى نقطعها أثر اللون على لوح التقطيع، ورغم غسيلها باللوف الخشن إلا أننا لا نستطيع التخلص منها، ولكن بإضافة الملح أو صودا الخبر وفركها بالليمون يكون الأمر أسهل فى التنظيف.

اليوم السابع -7 -2015

إزالة العفن من الفوط المبللة:


بعد يوم رياضى للأبناء نكتشف أن الفوطة المستخدمة لتنشيف عرقهم لم تخرج من الحقيبة مما يؤدى إلى تكون العفن عليها، وحتى نتخلص من الحالة التى هى عليها الآن نتركها مدة لا تقل عن 3 ساعات أسفل أشعة الشمس لتجف جيدا ونقتل الجراثيم التى تكونت بداخلها، ثم نضعها فى الغسالة على درجة حرارة عالية مع ماء التبييض.

اليوم السابع -7 -2015

تلميع الفضة:


الفضة من الإكسسوارات التى تفضلها غالبية النساء وبعد فترة من الاستخدام يحدث لها بعض التغيير فى اللون، وعن طريق فركها بالقليل من معجون الأسنان ثم غسله وتجفيفه بقطعة قماش نظيفة يعود إلى لونه الأصلى.

اليوم السابع -7 -2015

إزالة الأوساخ من على الكراسى الخشبية فى حديقة المنزل أو البلكونة:


نتيجة تعرضها للهواء والأتربة المستمرة يحدث تغير فى لونها وتراكم الأوساخ عليها، ويمكن تنظيفها بسهولة عن طريق وضع القليل من منظف الأطباق فى وعاء من الماء الدافئ، واستخدام هذا الخليط فى مسح الكراسى وغسلها.

اليوم السابع -7 -2015

تنظيف الشباك بالخل:


يستخدم الخل الأبيض فى تنظيف شبابيك المنزل عن طريق خلط 2 ملعقة طعام من الخل الأبيض مع الماء ووضعه فى زجاج البخاخة لاستخدامها فى نثر هذا الخليط على الشباك ويمسح بقطعة من القماش.

اليوم السابع -7 -2015

إزالة البقع الدهنية من على الملابس:


نقف جميعا فى حيرة أمام البقع الدهنية التى يتركها أطفالنا على ملابسهم ولا نعرف كيف نتخلص منها بدون أثر، ولكن من الآن لا داعى للحيرة وعلى الفور يمكنك التعامل مع البقع الدهنية على الملابس من خلال وضعها على الفور مع منظف الملابس وفركها كثيرا حتى نتخلص نهائيا من البقعة، وغسلها فى وقت حدوثها هو الأساسى فى عملية التنظيف.

اليوم السابع -7 -2015

التخلص من بقع العرق على القمصان البيضاء:


اللون الأبيض من الألوان الملائكية التى تظهر جمال وأناقة الفتيات ولكن عيبه كبير حيث تظهر فيه بقع العرق سريعا، وعند غسله يكون فركه أولا من منطقة تحت الإبط وتركه منقوع فى الماء بالصابون لمدة ربع ساعة، ثم غسله مرة أخرى بالمبيض على درجة حرارة عالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة