شركات التوزيع تشكل عائقا أمام آبل لاحتكار خدمة بث الموسيقى

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 04:02 م
 شركات التوزيع تشكل عائقا أمام آبل لاحتكار خدمة بث الموسيقى apple music
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "آبل" عن خدمة الموسيقى الجديدة التى من المتوقع أن تتفوق على خدمات الشركات المنافسة الأخرى مثل جوجل وسبوتيفاى وغيرها، لكنه يبدو أن المفاوضات بين آبل وشركات التسجيل لم تنته بعد.

فوفقاً لموقع Bloomberg تسعى شركات التسجيل للحصول على كمية أكبر من الأرباح من تلك التى يحصلون عليها من سبوتيفاى، لكنهم يرغبون بعقد صفقة مع آبل قبل إطلاقها خدمة Apple Music، ومن الجدير بالذكر أن هذه الشركات تحصل على 55% من أرباح سبوتيفاى شهرياً بينما يحصل الناشرون على 15%، أما بالنسبة لـ Apple Music فإن هذه الشركات تطمح للحصول على نسبة 60%.

يملك سبوتيفاى حالياً أكثر من 60 مليون مستخدم ربعهم تقريباً يدفع مبلغ 9.99 دولار مقابل الحصول على الخدمة دون الإعلانات بشكل شهرى، كما أن خدمة جوجل YouTube Music Key تكلف 9.99 دولار شهرياً أيضاً، وأعلنت آبل عن توفر خدمتها بسعر 9.99 دولار أيضاً والذى من المرجح أن يتم فرضه على آبل من خلال المفاوضات، فقد أشارت التقارير السابقة إلى أن آبل كانت تطمح لتوفير خدمتها بسعر 5 دولارات شهرياً ومن ثم 7.99$ لكن شركات التسجيل لم توافق على هذه الأسعار.

وستتوافر خدمة Apple Music ضمن تطبيق الموسيقى الجديد إلى جانب إصدار محدث من محطات iTunes الإذاعية، كما ستتضمن الخدمة إلى جانب بث الموسيقى مقاطع فيديو "ما وراء الكواليس" لمشاهير الفانين إضافة للصفحات الخاصة بهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة