يستعرض مع وفد إعلامى بلغارى خطة الوزارة للنهوض بالقطاع

وزير السياحة: 17 شركة تقدمت لمناقصة الحملة الترويجية

الأحد، 07 يونيو 2015 04:35 م
وزير السياحة: 17 شركة تقدمت لمناقصة الحملة الترويجية وزير السياحة خلال لقائه بوفد إعلامى بلغارى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض وزير السياحة خالد رامى، مجموعة الخطط والبرامج التى تنتهجها مصر فى سبيل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر والنهوض بالقطاع السياحى كرافد اقتصادى مهم للاقتصاد الوطنى، خلال لقائه اليوم، الأحد، بوفد من الإعلاميين البلغاريين يمثلون أهم الصحف والمجلات السياحية فى بلغاريا، وذلك بحضور سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، ورشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة.

وتطرق وزير السياحة فى بيان صحفى، إلى إبراز مقومات مصر السياحية واستراتجية الوزارة حتى عام 2020 للوصول إلى 20 مليون سائح من خلال الأنشطة الترويجية المختلفة وتنظيم العديد من الفعاليات والأحداث المهمة مع التركيز على التسويق الإلكترونى ومواقع التواصل الاجتماعى والتنسيق الفعال مع قطاع الطيران لتدشين خطوط طيران جديدة للأسواق الواعدة.

وأضاف الوزير أن مصر تمتلك مقومات فريدة للسياحة الشاطئية على سواحل البحر الأحمر كالغردقة وشرم الشيخ، وكذلك تمتلك تراثًا حضاريًا وتاريخيًا يفوق نظائرها فى العالم أجمع حيث الأقصر وأسوان بمعابدهما وآثارهما الخالدة بما يؤهلها أن تكون مقصدًا مميزًا لرواد السياحة الثقافية والتراث الحضارى.

وتابع أن هناك 17 شركة تقدمت للمناقصة الخاصة بالحملة الترويجية المتكاملة التى ستطلق خلال الأشهر المقبلة، مشيرًا إلى أهمية إطلاق الحملة فى الوقت الراهن تزامنًا مع بوادر الاستقرار السياسى والأمنى وأهمية العمل على كافة الأصعدة لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى والترويج له.

أشار الوزير إلى أن السلطات المصرية بصدد تفعيل التأشيرة الإلكترونية خلال الأشهر المقبلة بالتزامن مع وقف منح تأشيرات السفر للأفراد عند منافذ الوصول.

وأوضح أنه يجرى الآن إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح .

كان وزير السياحة قد عقد فى أبريل الماضى جلسة مباحثات ثنائية مع السفير البلغارى بالقاهرة رومان بيتروف Rumen Petrov بشأن التباحث حول سبل دعم الحركة السياحية الوافدة من بلغاريا إلى مصر، وإمكانية عمل خارطة طريق لتنشيط السياحة المصرية فى بلغاريا بهدف رفع وعى البلغاريين بالمقصد المصرى وتعريفهم بمقومات المنتج السياحى المصرى المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم حدث مصرى مميز ببلغاريا، وأهمية استئناف تشغيل خطوط طيران بين مصر وبلغاريا، وأهمية العمل على تنشيط السياحة بين البلدين واستضافة مصر لمزيد من الرحلات التعريفية لكبار منظمى الرحلات والكتاب السياحيين البلغاريين .


موضوعات متعلقة ..


-وزير السياحة: استئناف رحلات الطيران بين كوريا ومصر يدعم الاقتصاد والسياحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة