"مصر الخير" تدعم مرضى الكبد غير القادرين بأجهزة أشعة قيمتها 7 ملايين جنيه

الأحد، 07 يونيو 2015 08:09 م
"مصر الخير" تدعم مرضى الكبد غير القادرين بأجهزة أشعة قيمتها 7 ملايين جنيه خلال الافتتاح
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك قطاع الصحة بمؤسسة "مصر الخير" اليوم الأحد، فى افتتاح وحدة الأشعة بمستشفى الدكتور ياسين عبد الغفار بمدينة نصر التابعة لجمعية أصدقاء الكبد فى الوطن العربى، حيث اشترت مؤسسة "مصر الخير" أجهزة أشعة للمستشفى بمبلغ 7 ملايين جنيه، لخدمة مرضى الكبد غير القادرين على تحمل نفقات علاجهم.

وأكدت الدكتورة نجوى ونجت، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة "مصر الخير"، أن الفئات المستهدفة هى مرضى الكبد غير القادرين على تحمل نفقات العلاج، حيث سيتم تقديم العلاج مجانًا للمرضى داخل قسم الأشعة بالمركز لمدة لا تقل عن خمس سنوات، بالإضافة لتقديم العلاج للمرضى القادرين بمقابل أجر رمزى بغرض تغطية المصروفات التشغيلية، وتقديم الخدمة اللائقة.

وقالت إن غرف مركز الأشعة تحتوى على غرف لإقامة المرضى وغرفة للموجات الصوتية وكذلك غرفة للأشعة المقطعية، بالإضافة إلى غرفة لأشعة الأوعية الدموية وغرفة للأطباء وكذلك التسجيل الطبى والسكرتارية والحسابات، ومن المتوقع أن يخدم مركز الأشعة 300 مريض شهريًا كحد أدنى.

وأضافت نجوى ونجت أن الأجهزة المهداة تتضمن جهاز الأشعة المقطعية متعددة المقاطع لتشخيص أمراض الكبد، بالإضافة لفحوص شرايين البطن، والأشعة ثلاثية المراحل على الكبد، وأخذ العينات من البطن والصدر والعظام، كما تشمل قدرات الجهاز أيضًا عمل الأشعة المقطعية على المخ والفقرات والمفاصل والأطراف والصدر، وكذلك شرايين المخ والرقبه بالصبغة وكذلك شرايين الأطراف السلفية وأيضًا الجهاز البولى والصدر.

وأوضحت نجوى نجوت أنها أهدت المستشفى جهاز الأشعة التداخلية عن طريق الشرايين للمستشفى لإجراء العديد من الإجراءات الطبية المتطورة مثل إزالة أورام الكبد عن طريق الحقن TACE واستئصال جزء من الطحال، كما يمكن أيضًا إزالة أورام الكبد بالتردد الحرارى وأشعة الميكرويف.

وأشارت إلى أن مؤسسة "مصر الخير" تسعى لرفع قدرات المنظومة الصحية فى مصر وذلك من خلال عدة مجالات ومن أكثرها تدعيم كيانات طبية لتطوير قدرة المنشآت الطبية ودعمها بالأجهزة التى تكفل تقديم خدمة صحية متطورة وآمنة من العدوى وتكون الفئات الأكثر احتياجًا بما يكفل تقديم خدمة ذات جودة وجاهزية عالية، موضحة أن مشكلة الفيروسات الكبدية من أكبر المشاكل الصحية التى تعانى منها مصر، حيث إنها من أكبر دول العالم فى نسبة معدلات انتشار الفيروس.

فيما أكدت الدكتورة توحيدة عبد الغفار، أستاذ كبد الأطفال ونائب رئيس مجلس إدارة مركز د. ياسين عبد الغفار لأمراض الكبد، أن التعاون مع مؤسسة "مصر الخير" فى دعم المركز، الذى يقدم خدماتها للمرضى غير القادرين، لافتًا إلى أن هناك اتفاقًا كبيرًا فى الرؤية بين مركز د. ياسين عبد الغفار ومؤسسة "مصر الخير" فى خدمة الناس بأقل الإمكانيات وأعلى قدر من الجودة.

من جانبه، شدد الدكتور عمر حلمى، وزير الصحة الأسبق، على ضرورة تطوير الرعاية الطبية المقدمة للمواطين فى جميع انحاء الجمهورية، لافتًا إلى أن العلاج حق أساسى لكل الفئات من المواطنين بمستوى واحد سواسية كأسنان المشط.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة