خدعوك فقالوا.. اللصق أرحم من الدق.. اوعى تلصقى التاتو يساعد على نمو الخلايا السرطانية.. ويسبب شيخوخة البشرة والحساسية والالتهابات والحبوب.. ويصيب الجلد بعلامات وندبات طويلة الأمد.. وخطير على الأطفال

الأحد، 07 يونيو 2015 01:57 م
خدعوك فقالوا.. اللصق أرحم من الدق.. اوعى تلصقى التاتو يساعد على نمو الخلايا السرطانية.. ويسبب شيخوخة البشرة والحساسية والالتهابات والحبوب.. ويصيب الجلد بعلامات وندبات طويلة الأمد.. وخطير على الأطفال تاتو – أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الأضرار تطال الجسم نتيجة الجرى واللهث وراء استخدام " التقاليع" والموضة، دون تفكير فى أضرارها.

والتاتو اللصق أحد أهم صيحات الموضة التى تفضلها الفتيات عن التاتو "الدق"، وهو أصعب وأخطر على الصحة، إلا أن التاتو "اللصق" أيضا من أخطر المستحدثات التجميلية الحديثة، والتى تتفاوت أنواعها وجودتها من مكان إلى آخر.

التاتو اللصق والدق كلاهما له مخاطر


والتاتو، أو الوشم كما يطلق عليه البعض، لطالما حذر منه الأطباء، بسبب المواد الصبغية الصناعية الكيميائية التى تصبغ تحت الجلد فتؤثر تدريجيا فى نمو السرطانات فى الجسم، وهو ما يوضحه الدكتور سعد خالد أخصائى الجلدية والتناسلية، والذى أوضح أن التاتو أو وشم الجلد، عن طريق الحقن ضار بالبشرة كما أنه يصبغ الجلد ويصعب إزالته والتخلص من آثاره، وأضراره على المدى البعيد من تحسسات وأمراض جلدية وسرطانات وأورام.

موضة التاتو اللصق خطيرة


وخص خالد فى حديثه التاتو "اللصق" واصفا إياه بالـ"تقليعة" أو "الموضة" الخطيرة والمدمرة للصحة، والتى يعتقد البعض أنها أفضل من التاتو الحقن أو الوشم، إلا أن أخصائى الجلدية يؤكد أن لكل منهما أخطاره التى لا يجب تجاهلها.

التاتو اللصق كيف يصنع وما أخطاره؟


وتابع فى حديثه قائلا "الوشم اللصق، من أخطاره أنه يصنع من مواد لاصقة غير مناسبة لبشرة الإنسان، لذا فالمواد الكيميائية المصنعة بداخله تجعله عرضة للامتصاص عبر المسام مما يسبب أضرارا خطيرة على المدى البعيد، منها تغير لون المنطقة تدريجيا، وشيخوختها وزحف التجاعيد إليها لصعوبة تهويتها وتغذيتها مثل باقى مناطق الجلد الغير مغطاة بالوشم".

التاتو اللصق يؤثر على المسام ويسدها


وعاد أخصائى الجلدية ليؤكد على أن التاتو اللصق، لا يقل خطورة عن نظيره الذى يتم ب "الحقن" أو "الدق"، بل يفوقه خطورة فى أحيان كثيرة، مؤكدا على أنه يزيد من انسداد مسام الجلد تماما، فيمنع إفراز العرق بطريقة طبيعية، كما يؤثر على بصيلات الشعر فى تلك المنطقة، ويؤثر على نمو الشعر بطريقة طبيعية، كما يؤثر على تنفس المسام فيها مما يؤثر على تغذية الجلد وتنفسه".

الأمراض الجلدية التى يسببها التاتو اللصق


وتابع د.سعد مؤكدًا على أن التاتو اللصق يساعد على الإصابة ببعض الأعراض المرضية الجلدية، ومنها الحساسية الجلدية الشديدة، خاصة للذين يتمتعون ببشرة حساسة، إضافة إلى ظهور فقاقيع وحبوب جلدية حمراء، أو مليئة بالسوائل والدمامل، ناتج عن تلوث الجلد بالمواد المصنع منها التاتو، إضافة إلى ظهور إحمرار فى بعض الحالات، أو التسبب فى الحكة والتورم.

التاتو اللصق خطير على صحة الأطفال


ونصح من جانبه الدكتور مروان سالم الصيدلى والباحث فى الدواء والغذاء، بضرورة التوقف عن استخدام التاتو والوشم بنوعيهما، وخاصة اللصق الذى أصبح فى متناول الجميع، نظرا لتواجده بكميات كبيرة فى الأسواق وبأسعار زهيدة للغاية، لردائة أنواعه، موضحا أنه يصنع من مواد كيميائية رديئة للغاية، لا ترقى للاستخدام الآدمى، ويسبب الكثير من الأعراض الجلدية الخطيرة، وخاصة لدى الأطفال، لبشرتهم الرقيقة والتى تتأثر من الألوان والأصباغ الصناعية، كما قد يسبب الشعور بالرغبة فى الهرش، مع التهاب الجلد وتورمه، وتركه لندبات طويلة الأمد نتيجة تحول الجلد إلى اللون الداكن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة