القوات الأفغانية تهاجم طالبان لاستعادة السيطرة على منطقة "يامجان"

الأحد، 07 يونيو 2015 05:30 م
القوات الأفغانية تهاجم طالبان لاستعادة السيطرة على منطقة "يامجان" الجيش الافغانى
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت قوات الأمن الأفغانية هجوما ضد متمردى حركة طالبان فى منطقة "يامجان" بإقليم بدخشان شمال شرق البلاد ، وذلك لاستعادة السيطرة على هذه المنطقة ، بعد مرور يوم واحد من سقوطها فى أيدى المتمردين .

وقال حاكم إقليم بدخشان شاه والى أديب - حسبما نقل راديو هيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الأحد " إن القوات الافغانية شنت هجوما ضد متمردى حركة طالبان، لإستعادة السيطرة على المنطقة ، مشيرا إلى مقتل ستة جنود على الأقل و20 من مقاتلى الحركة.

وأشار إلى أن أغلب الأمكان فى منطقة " يامجان " بما فى ذلك مقر القيادة يقع تحت سيطرة طالبان ، وأن القوات الافغانية تتحرك بحذر لإعادة السيطرة على المنطقة ، مضيفا أن قوات الأمن سيطرت على بعض الأجزاء من المنطقة ،وتقوم بشكل تكتيكى خلال عملياتها لمنع سقوط قتلى بين المدنيين .

يشار إلى أن حركة طالبان الارهابية قد سيطرت على منطقة " يامجان " بإقليم بدخشان شمال شرق البلاد أمس السبت بعد قتال عنيف مع قوات الأمن الأفغانية.

وتعد منطقة " يامجان " من المناطق ذات الكثافة السكانية الضئيلة ونادرا ما كانت مركزا للقتال مع قوات طالبان على الرغم من أن مناطق أخرى فى إقليم بدخشان كانت مسرحا لهجمات طالبان المتكررة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة