عايزة أكل خفيف ميزودش الوزن؟.. طاجن اللحم بالبصل اختيار مثالى

الإثنين، 29 يونيو 2015 04:52 م
عايزة أكل خفيف ميزودش الوزن؟.. طاجن اللحم بالبصل اختيار مثالى الطعام المسبك خطر كبير على الصحة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتدنا على تناول اللحوم بإضافتها إلى الصلصة أو الخضار المسبك، وهى طريقة غير صحية لتناول اللحم، وطريقة مفسدة بالفعل لفوائدها ولعناصرها الغذائية وكم البروتين الذى تحتوى عليه، ولذا تقدم الدكتورة سمر جميل أخصائية التغذية العلاجية طريقة سهلة وبسيطة وصحية للغاية لتقدم اللحم وطهيه بشكل صحى.

وتابعت سمر مؤكدة على أن اللحم الملىء بالبروتين الحيوانى يحتاج لطرق طهى صحية، للحفاظ على أنسجته طازجة ومليئة بالفوائد، كما أنها طرق الطهى الصحية تساعد على امتصاص الجسم والمعدة لفوائد اللحم بشكل مثالي، ليصبح الجسم مكتفى بحصته من البروتين فى كل مرة.

وهنا توضح سمر أهمية إضافة البصل للحم، فالبصل يساعد على تقوية الجسم وامداده بالطاقة، كما يزيد من النشاط والقدرة الجنسية، إضافة إلى قدرته على تقوية المناعة، وإضافته لعنصر البوتين وهو اللحم يتصبح الوجبة مثالية ومتكاملة، تمد المعدة بما تحتاج من طعام خفيف وسهل فى الهضم، كما تساعد الصائم على الشعور بالشبع بشكل سريع، كما تزيد من حصة الجسم من الطاقة، وتقلل معدلات صعوبات الاخراج المعتادة بعد الصيام.


وتنصح أخصائية التغذية بإضافة اللحم الأحمر إلى شرائح البصل الكثيرة، مع إضافة كم من المياه ما يتخطى الكوبين، ووضعه فى الفرن لينضج اللحم والبصل بما يعادل الساعة ونصف، ليضاف الثوم والقليل من الملح والفلفل له.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة