حصاد محافظات مصر.. مقتل 11 إرهابيا والقبض على 4 مشتبه بهم فى حملة أمنية بالشيخ زويد ورفح.. إحباط عملية إرهابية قرب مطار العريش وتفجير 3 عبوات ناسفة..انفجار قنبلة بجسد إرهابيين قبل زرعها بدمنهور

السبت، 27 يونيو 2015 10:52 م
حصاد محافظات مصر.. مقتل 11 إرهابيا والقبض على 4 مشتبه بهم فى حملة أمنية بالشيخ زويد ورفح.. إحباط عملية إرهابية قرب مطار العريش وتفجير 3 عبوات ناسفة..انفجار قنبلة بجسد إرهابيين قبل زرعها بدمنهور الجيش فى سيناء
المحافظات: حسن عبد الغفار - هناء أبو العز - محمد سليمان - محمد حسين - جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث أكد مصدر أمنى مقتل 11 إرهابياً والقبض على 4 مشتبهاً بهم فى حملة أمنية بالشيخ زويد ورفح، وحدّدت مديرية تعليم شمال سيناء ( 235 درجة ) للقبول بالثانوية العامة، وتم إلقاء القبض على 5 عناصر إخوانية من أعضاء الخلايا النوعية بكفر الشيخ، وأعلنت موسوعة جينيس تسجيل الإسكندرية رقماً قياسياً بأطول مائدة فى العالم.

انفجار قنبلة بجسد إرهابيين قبل زرعها بمجمع مواقف دمنهور


انفجرت قنبلة فى جسد إرهابيين يستقلان دراجة بخارية، قبل زرعها فى منطقة محيطة بمجمع مواقف دمنهور، وتشهد محافظة البحيرة، الآن استنفارًا لتأمين المنشآت الحيوية والشرطية والتصدى لأى أعمال شغب أو عنف من جانب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك بعدما انفجرت قنبلة فى إرهابيين كانا يستقلان دراجة بخارية، قبل زرعها بمحيط مجمع دمنهور للمواقف بجوار شركة ميسا بدمنهور.

كان اللواء محمد فتحى إسماعيل، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من العميد جمال يس مدير الحماية المدنية بالحادث، وتم الدفع بفريق من خبراء المفرقعات نصبوا كردونًا حول المنطقة وفحصوها بواسطة الكلاب البوليسية.

إحباط عملية إرهابية قرب مطار العريش وتفجير 3 عبوات ناسفة بعد بلاغ الأهالى


أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قوات الأمن فجرت 3 عبوات ناسفة، على طريق مطار العريش، بعد أن زرعها إرهابيون بهدف القيام بعملية إرهابية موسعة ضد رتل أمنى، اثناء مروره، قبل أن يتم الكشف عنها وإبطال مفعولها دون خسائر . وأضاف المصدر لليوم السابع أن أهالى أبلغوا عن تحرك مجهولين بمحيط المنطقة ، فتم تمشيط المنطقة ليكتشف المتفجرات المزروعة فى طريق رتل أمنى .

مقتل 11 إرهابيا والقبض على 4 مشتبها بهم فى حملة أمنية بالشيخ زويد ورفح


أسفرت الحملة الأمنية، التى شنتها قوات الأمن بجنوب الشيخ زويد ورفح، عن مقتل 11 شخصا من التكفيريين والقبض على 4 عناصر من المشتبه فيها، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية و7 دراجات بخارية وفتحة نفق.

وقالت مصادر أمنية - فى تصريح اليوم السبت - "إن الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، حيث تمت مداهمة البؤر وأماكن تجمع العناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتل 11 شخصا تكفيريا والقبض على 4 أشخاص من المشتبه فيهم، مشيرة إلى أنه جارى فحصهم وبحث مدى تورطهم فى الأحداث".

أضافت المصادر أن الحملة أسفرت أيضا عن حرق وتدمير عدد من البؤر التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، فضلا عن ضبط 7 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية خاصة بالعناصر التكفيرية، إلى جانب التحفظ على سيارة ربع نقل جارى عرضها على الجهات المعنية.

كما تم العثور على بندقية آلية، وسترة واقية من الرصاص، و12 أسطوانة مصممة للعبوات الناسفة، فتم التحفظ عليها وتسليمها إلى الجهات المعنية، فضلا عن اكتشاف فتحة نفق للتهريب، تم تدميرها وهدمها.

"تعليم شمال سيناء" تحدد 235 درجة للقبول بالثانوية العامة


أعلنت مديرية التربية والتعليم، اليوم، درجات القبول بالمراحل الثانوية المختلفة، مؤكدة أنه تقرر قبول الطلبة الناجحين فى الإعدادية بالثانوية العامة بمجموع 235 درجة، كما تقرر القبول فى التعليم فنى زراعى بمجموع 150 درجة، وتجارى 180 درجة. وقال حسن حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم، فى بيان له، إنه سيتم استقبال ملفات المتقدمين ابتداءً من الأحد ولمدة أسبوعين.

القبض على 13 بتهمة الإنتماء للإخوان خلال احتفالية حفظة القرآن بالمنيا


ألقت الأجهزة الأمنية بالمنيا القبض على 13 شخصًا من المشاركين فى احتفالية لتوزيع جوائز لحفظة القرآن الكريم والتى نظمتها جمعية عثمان ابن عفان الأهلية، والتى تم تنظيمها فى أحد الشوارع الرئيسية بمركز سمالوط، وذلك لاتهامهم بالانتماء لجماعة الإخوان الإرهابية.

تلقى اللواء محمد صادق الهلباوى، مدير أمن المنيا، إخطارًا يفيد ضبط 13 شخصًا من المشاركين فى احتفالية أقيمت بأحد الشوارع الرئيسية بمركز سمالوط. وكانت معلومات قد وردت إلى الأجهزة الأمنية عن مشاركة بعض من عناصر جماعة الإخوان فى تلك الاحتفالية مما دفع الأمن إلى التواجد بالاحتفالية وإلقاء القبض على المذكورين واقتيادهم إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات الأمنية وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

القبض على 5 عناصر إخوانية من أعضاء الخلايا النوعية بكفر الشيخ


تمكنت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ، بالتنسيق بين إدارة البحث الجنائى، وفرع الأمن العام والأمن الوطنى، تحت إشراف اللواء عبدالرحمن شرف، مدير الأمن، ورئاسة العميد أشرف ربيع، مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد محمد عمار، رئيس مباحث المديرية، من ضبط عدد 5 أشخاص من الجماعة الإرهابية لقيامهم بتشكيل خلية نوعية للقيام بأعمال عدائية ضد القوات المسلحه والشرطة والمنشآت العامة والخاصة. وبعد تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم أسلحة نارية، وجار اتخاز كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

موسوعة جينيس تعلن تسجيل الإسكندرية رقما قياسيا بأطول مائدة فى العالم


أعلنت مُحكمة موسوعة"جينيس" للأرقام القياسية، شيدا سوباشى، تسجيل الإسكندرية رقما قياسيا جديدا لأطول مائدة فى العالم، والتى نظمت أمس بطريق الكورنيش.

وقالت"سوباشى" فى مؤتمر صحفى، إن طول مائدة الإسكندرية التى بدأت من سيدى جابر وحتى سيدى بشر، قدر بنحو 4 آلاف و303 أمتار، متجاوزا الرقم السابق لإيطاليا الذى بلغ 2 كيلو متر.

أضافت محكمة الموسوعة أن عدد الطاولات التى جهز بها المائدة بلغت 3106 طاولات، مشيرا إلى أن المائدة راعى فيها المنظمون شروط المسابقة بضرورة تلاصق الطاولات وألا تقل حجم الطاولة عن 50 سم فى جميع الاتجاهات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة