حزب تركى مؤيد للأكراد: "مذبحة" كوبانى تعكس دعم أنقرة لتنظيم "داعش"

الجمعة، 26 يونيو 2015 12:36 ص
حزب تركى مؤيد للأكراد: "مذبحة" كوبانى تعكس دعم أنقرة لتنظيم "داعش" الرئيس التركى أردوغان
أنقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف حزب الشعوب الديمقراطى المؤيد للأكراد فى تركيا هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية على مدينة كوبانى الحدودية السورية بانه مذبحة وألقى اللوم على دعم الحكومة التركية للمتشددين فى تصريحات ستؤجج التوتر فى أنقرة وسط محاولات لتشكيل حكومة.

وشن متشددو تنظيم الدولة الإسلامية هجمات متزامنة ضد قوات الحكومة السورية وميليشيا كردية خلال الليل ونفذوا تفجيرا واحدا على الأقل بسيارة ملغومة فى منطقة قرب المعبر الحدودى مع تركيا. وقال مسؤولو مستشفى إن 15 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 70.

وقالت فيجن يوكسيكداج زعيمة حزب الشعوب الديمقراطى "الحكومة التركية دعمت تنظيم الدولة الإسلامية لسنين. مذبحة اليوم هى جزء من هذا الدعم."، ودخل الحزب المؤيد للأكراد البرلمان لأول مرة بعد أن تجاوز الحد الأدنى المطلوب وهو 10 بالمئة فى انتخابات السابع من يونيو .

وساعد نجاحه على حرمان حزب العدالة والتنمية الحاكم الذى أسسه الرئيس رجب طيب أردوغان من الأغلبية للمرة الأولى فى أكثر من عقد. ويحتاج الحزب الآن الى شريك لتشكيل حكومة ائتلافية.

ورفض اردوغان -الذى اتهم حزب الشعوب الديمقراطى بأن له صلة بمتشددين أكراد- بغضب الاتهامات واتهم الحزب بأنه يجرى التلاعب به من جانب "جماعات ضغط دولية" وحكومة الرئيس السورى بشار الأسد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة