السرقة والاحتيال تكلفان متاجر التجزئة الأمريكية 44 مليار دولار فى 2014

الأربعاء، 24 يونيو 2015 01:18 م
السرقة والاحتيال تكلفان متاجر التجزئة الأمريكية 44 مليار دولار فى 2014 عملية سطو على مول بأمريكا - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجد استطلاع أجراه الاتحاد الوطنى للتجارة وجامعة فلوريدا، أن الخسارة الناجمة عن السرقة من المتاجر واحتيال الموظفين والموردين والأخطاء الإدارية كلفت متاجر التجزئة الأمريكية ما يقدر بنحو 44 مليار دولار فى 2014.

ووجد الاستطلاع الذى شمل 100 من كبار المديرين التنفيذيين فى العديد من قطاعات التجزئة، وأجرى فى مارس وأبريل أن تقلص المخزونات أو خسارتها بلغ فى المتوسط 1.38 فى المئة من ‘جمالى مبيعات التجزئة التى بلغت 3.19 تريليون دولار فى 2014.

وتمثل سرقات المتسوقين من المتاجر الجانب الأكبر من الخسارة بنسبة 38 فى المئة تليها سرقات الموظفين عند 34.5 بالمئة ثم الأخطاء الإدارية 16.5 بالمئة يعقبها غش وأخطاء البائعين بنسبة 6.8 بالمئة ثم خسائر غير معلومة بنسبة 6.1 بالمئة.

ومع ذلك تراجع متوسط خسارة المخزون أو استقر لنحو ثلثى متاجر التجزئة التى شملها الاستطلاع وأعلنت متاجر البقالة وسلاسل السوبر ماركت عن أعلى مستويات الخسارة بسبب الاحتيال.

وقال بوب موراكا نائب الاتحاد الوطنى للتجارة أن من بين المفاهيم الخاطئة الشائعة، إن بوسع محلات التجزئة استيعاب خسارة قطعة من الحلوى أو سروال من الجينز.

وأضاف "الحقيقة هى أن القطاع يخسر مليارات الدولارات سنويا على أيدى مجرمين قساة كان يمكن أن تذهب لرأس المال البشرى أو العروض أو أى عمليات تجارية ضرورية أخرى."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة