"متسبيش نفسك تضربى".. اعرفى إزاى تخسى فى شهر رمضان.. لازم تبعدى عن الأطعمة المليئة بالدهون.. وياريت تخففى من الحلويات والكنافة والقطايف.. وفى 7 خطوات بس هتحافظى على وزنك

الإثنين، 22 يونيو 2015 12:14 ص
"متسبيش نفسك تضربى".. اعرفى إزاى تخسى فى شهر رمضان.. لازم تبعدى عن الأطعمة المليئة بالدهون.. وياريت تخففى من الحلويات والكنافة والقطايف.. وفى 7 خطوات بس هتحافظى على وزنك سمينة - أرشيفية
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عشان الدايت اللى حيلتك ميروحش.. لازم تحافظى على وزنك فى رمضان"، مع وجود الحلوى بكل أنواعها والولائم التى لا تنتهى طوال شهر رمضان يكون قرار استكمال الريجيم صعبًا للغاية، ولكن إذا استسلمتى لهذا الشعور فمن الممكن أن تخسرى "فورمة الساحل" فضلاً عن الملابس التى ستكون من نصيب أختك الصغرى، حاولى أن تستمعى إلى بعض النصائح التى ستجنبك كل هذه المشكلات، وتساعدك فى الحفاظ على وزنك، فقط فى 7 خطوات موقع "twentythree19"، يقدم لنا نصائح مفيدة لرشاقتك.

1. لا تتناولى الإفطار كاملاً فى وقت واحد "متتسرعيش"


قومى بكسر صيامك ببعض من التمر مع كوب من الماء أو أى نوع من العصائر الطبيعية، ثم قومى بأداء صلاة المغرب أولاً قبل أن تعودى إلى الطاولة ثانية.

2. تجنبى الأطعمة الدهنية "صحتك أهم"


الأطعمة "المقلية" والمليئة بالكربوهيدرات البسيطة مثل تلك الموجودة فى الخبز الأبيض تجعلك تشعرين بالثقل ثم الجوع بعد فترة وجيزة، كما أنها تسبب أيضًا ارتفاعًا فى مستوى السكر فى الدم ثم انخفاضه بعد فترة وجيزة، الأمر الذى لا يجعلك فقط تشعرين بالجوع بل أيضًا يدفعك إلى الإقبال على تناول السكريات.

3. تناولى وجبة خفيفة بعد صلاة التراويح "افتكرى اللبس الجديد"


بعد ساعات قليلة من الإفطار يكون جسمك قد تمكن من هضم الوجبة الأولى فيصبح بإمكانك تناول وجبة خفيفة أو قطعة من الحلوى.

4. تناولى سحورًا صحيًا.. "التخن مش هيفيدك"


اختارى الوجبة الصحية لتتناولينها على السحور وتجنبى تلك التى تشعرك بالعطش فى اليوم التالى، مثل "الشبيسى" و"الحوادق" وغيرها من الأطعمة التى تجعلك تشعرين بالعطش أثناء ساعات الصيام.
5. تجنبى السكريات بكل أنواعها "متنسيش فورمة الساحل"
الأطعمة المحملة بالسكريات هى عدوك الأول والأساسى فى شهر رمضان حيث إن جسمك سوف يجعلك تسعين إلى تناول الكثير من الحلويات بعد الإفطار، وخصوصًا بعد وجبة غير متوازنة، وكلما تأكلين منها أكثر سوف تجدين جسمك يحتاج للمزيد، ولأنه من الصعب الامتناع التام عن تناول جميع الحلويات فى رمضان، فيمكنك اتباع هذه الخدعة التى تساعدك على الحد من تناولها وذلك عن طريق تناول قطعة من الفاكهة مثل البطيخ، والبرقوق أو التين قبل الوصول إلى الحلويات لأن هذه الطريقة سوف تساعدك على تناول كميات أقل من الحلويات المحملة بالسكريات.

7. لا تحرمى نفسك بل قومى بخداع جسمك "اعملى الصح"


إذا كنتِ تشتهين تناول السكريات، قومى بأخذ قطعة من الفاكهة قبل التفكير فى حلويات رمضان من كنافة وبسبوسة ومكسرات وغيرها وذلك للحد من الكميات التى سوف تتناولينها، وبنفس الطريقة قومى ببدء الإفطار بتناول الكثير من الخضار والألياف قبل الانغماس فى تناول المكرونة والأرز والبطاطس المحمرة وغيرها من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية.

8. مارسى الرياضة "خليكى رشيقة"


الكسل صفة عامة وأساسية نعانى منها خلال شهر رمضان، خاصة بعد الإفطار، ولكن يجب أن تحرصى على عمل بعض التمارين الرياضية يومًا، وهو ما ينصح به الخبراء، وهناك الكثير من التمارين البسيطة التى تساعدك على فقدان الوزن مثل المشى السريع، فهى أيضًا تساعدك على الهضم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة