شرم الشيخ تستضيف مؤتمر "مصر باب الوصل" منتصف أغسطس المقبل

السبت، 20 يونيو 2015 12:06 م
شرم الشيخ تستضيف مؤتمر "مصر باب الوصل" منتصف أغسطس المقبل السفير محمد العرابى وإسلام حسام الرئيس التنفيذى للمؤتمر
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مدينة شرم الشيخ انعقاد مؤتمر التكامل الاقتصادى العربى "مصر باب الوصل"، فى منتصف أغسطس المقبل، تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ويتبعها عدد من المؤتمرات فى أكتوبر ونوفمبر وديسمبر بكل من الإمارات والكويت والسعودية على التوالى.

وقال إسلام حسام، الرئيس التنفيذى للمؤتمر، فى بيان له، إنه تقرر بدء نشاط مجموعة مؤتمرات مصر باب الوصل منتصف أغسطس المقبل، تزامنا مع احتفالات مصر والعالم بافتتاح قناة السويس الجديدة، وأنه سوف يقام معرض كبير على هامش المؤتمر، بمشاركة جميع القطاعات العقارية والخدمية والزراعية والكهرباء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك والقطاع السياحى، ويشارك فى المعرض أكثر من 64 شركة ومؤسسة بجميع المجالات.

وأوضح الرئيس التنفيذى للمؤتمر، أن اختيار هذا التوقيت لانطلاق فعاليات مجموعة مؤتمرات "مصر باب الوصل" جاء للتأكيد على قوة إرادة الشعب المصرى رغم كل التحديات والصعوبات التى تواجهه، وبالتزامن مع احتفال مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة التى ستكون نقطة انطلاقة جديدة لتنمية مصر والمنطقة العربية.

من جانبه قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق ورئيس المؤتمر، إنه آن الأوان لتحقيق حلم التكامل الإقتصادى العربى بإرادة وعزيمة الشباب المصرى والعربى، واسترجاع فكرة السوق العربية المشتركة والتى تعد أحد أهداف مؤتمرات "مصر باب الوصل" .

وأضاف السفير محمد العرابى، أن المرحلة الحالية تقتضى اتحاد كافة الجهود العربية على جميع الأصعدة لمواجهة التحديات التى تمر بها المنطقة، فكما أننا فى طريقنا الآن إلى التكامل عسكريا بإنشاء القوة العربية المشتركة، فالمرحلة الحالية أيضا تقتضى التكامل إقتصاديا.

ووجه "العرابى" الدعوة لمجتمع الأعمال العربى والخليجى من خلال الغرف التجارية العربية والخليجية، للمشاركة بمؤتمر التكامل الإقتصادى العربى أجل تأكيد حرصهم على دعم تفعيل السوق العربية المشتركة مرة أخرى.

من جانبها أعربت الدكتورة يمن الحماقى، مسئول الملف الاقتصادى للمؤتمر عن أمنيتها بأن يلقى هذا المؤتمر دعم ورعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، والسادة ملوك ورؤساء الدول العربية وحكوماتهم، من أجل العبور بالمنطقة العربية إلى بر الأمان وتحقيق حلم الوحدة العربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة