"التلفزيون العربى"الممول من قطر يمنع عرض"حارة اليهود"لضغوط سياسية

الجمعة، 19 يونيو 2015 03:08 م
"التلفزيون العربى"الممول من قطر يمنع عرض"حارة اليهود"لضغوط سياسية مسلسل "حارة اليهود"
كتب محمود المملوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منعت شبكة التلفزيون العربى الجديد الممولة من قطر، عرض مسلسل "حارة اليهود" الذى يتناول قصة فتاة يهودية كانت تعيش فى مصر وتدين الصهيونية والعنصرية الإسرائيلية وتظهر أنها دولة معتدية وغازية، بسبب ما أسموه ضغوط سياسية حسبما ألمح مصدر قريب الصلة من الشبكة.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن الشبكة اشترت حقوق البث لعدد كبير من المسلسلات أهما "تحت السيطرة" للنجمة نيلى كريم و"حارة اليهود" لمنه شلبى، و"الصعلوك" لخالد الصاوى، ومسلسل "الكبير" وعدد أخر من البرامج الكوميدية والاجتماعية والدينية، وبدأت فى عرض هذه الخريطة منذ يومين مع بداية شهر رمضان، باستثناء مسلسل حارة اليهود، دون إعلان سبب واضح حتى الآن، مما يثير علامات الاستفهام حول ضغوط اللوبى الصهيونى وعلاقات الشبكة القطرية مع إسرائيل.

ورغم ما نشرته صحيفة "the times of israel" قبل أيام من أن المسلسل "حارة اليهود" تؤكد فيه أنه يسلط الضوء الإيجابى على اليهود، ويظهرهم فى صورة مغايرة عن الصورة النمطية لليهودى الخائن والعنصرى التى ظهر بها اليهود فى مسلسل "فرقة ناجى عطا الله" و"فارس بلا جواد"، إلا أن كثير من الإسرائيلين يرونه يعكس صوره سلبية عن الدولة الإسرائيلية وكيفية نشأتها.

يشار إلى أن الدكتور مدحت العدل مؤلف العمل يرى أن المسلسل وطنى من الطراز الأول ويسلط الضوء على صورة اليهودى فى مصر، ويرد على الادعاءات التى تتهم المسلمين بأنهم عنصريون وإرهابيون لذلك يريدون القضاء على العالم كله حتى يستطيعوا العيش، ويؤكد أن مصر دولة تتقبل الآخر.

كانت شبكة التلفزيون العربى قد أنطلقت من العاصمة البريطانية لندن 25 يناير الماضى فى الذكرى الرابعة للثورة، وقدمت نفسها على إنها شاشة ستكون منوعة بين الأخبار والبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، وستخاطب المشاهدين في العالم العربي خاصة الشباب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور العامري

قطر لا يملي عبها احد اية ضغوط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رقم 1

غير متفق معاك تمامآ. قطر قاعدة أمريكية

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف

اليهود غلابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة