"القومى للبحوث الجنائية"يعقد اليوم حلقة نقاشية حول انتخابات مجلس النواب

الإثنين، 15 يونيو 2015 06:10 ص
"القومى للبحوث الجنائية"يعقد اليوم حلقة نقاشية حول انتخابات مجلس النواب المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، اليوم الاثنين، حلقة نقاشية بعنوان "نتائج استطلاع رأى عينة من الجمهور العام حول الانتخابات مجلس النواب المقبل لعام 2015"، تحت رعاية غادة والى وزيـرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة المركز، وبرئاسة الدكتورة نسرين البغدادى مدير المركز.

وقالت الدكتورة نسرين البغدادى مدير المركز، إن دور المركز خاص بتقديم المشورة المستندة لأدلة علمية إلى صانع القرار، وشروعه فى إجراء استطلاع رأى للجمهور العام حول الانتخابات البرلمانية؛ المزمع إجراؤها فى الربع الأخير من هذا العام.

وأضافت الدكتورة نسرين البغدادى، أن المركز أدرك أهمية إجراء مثل هذا الاستطلاع فى ظل الجدل المحتدم بين القوى السياسية المختلفة حول الانتخابات البرلمانية بتفاصيلها المختلفة، سواء ما يتعلق بالنظام الانتخابى الأمثل، أو ما يتصل بالتحالفات الانتخابية وغيرها من الأمور.

وأشارت الدكتورة نسرين البغدادى، إلى أن هذا الاستطلاع يُعد خامس استطلاع رأى يجرى بعد 30 يونيو 2012 بغية تقديم النصح والمشورة للقائمين على صياغة التحول السياسى فى مصر، حيث تم إجراء عدد من استطلاعات الرأى التى استقصت آراء الجمهور العام إزاء قضايا التعديلات المطلوبة على دستور 2012، ثم استطلاع رأى الجمهور العام فى دستور 2014، كما تم إجراء استطلاع رأى للخبراء عن النظام الانتخابى الأمثل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة